مجتمع

«سوق الصاغة… العصر الذهبي» في اسواق بيروت

في مبادرة جمعت بين التراث والحداثة، رعت اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان حفل افتتاح معرض «سوق الصاغة… العصر الذهبي»، الذي نظمته شركة سوليدير وشركة Events Production في سوق الصاغة – اسواق بيروت، في حضور مدير عام شركة سوليدير منير دويدي وعدد من اعضاء مجلس ادارة الشركة وحشد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية والاقتصادية.
واستقبل دويدي السيدة سليمان عند وصولها، وجالا معاً على اصحاب محلات سوق الصاغة الذين رحبوا بالسيدة الاولى وعرضوا لها مجموعاتهم المميزة. ومن ثم تابعا جولتهما على اجنحة المعرض التي شملت عرضاً لابرز المجوهرات القديمة ذات القيمة التاريخية المميزة من انتاج أقدم الصاغة في لبنان، التي تشكل فخراً للصناعة اللبنانية وتبرز غنى ورونق تلك الفترة من تاريخ لبنان، بالاضافة الى صور معروضة لاسواق بيروت القديمة ومجسم ثلاثي البعد يحيي ذاكرة سوق الصاغة القديم  بالابيض والاسود.
كما زارت السيدة سليمان برفقة الدويدي معرضاً لاكبر مجموعة خاصة من الازياء التراثية اللبنانية الاصلية من القرن السابع عشر حتى اليوم للسيدة سامية صعب في اطار بيت لبناني قديم صمم خصيصاً بالتناسق مع الطابع التاريخي للمناسبة.
وقد ابدت السيدة الاولى «اعجابها بالعروض وتقديرها للجهود التي ادت الى تنظيم هذا المعرض الذي يهدف الى دعم وتطوير الحركة التجارية في سوق الصاغة، العريق بتاريخه والحديث بتصميمه الهندسي العصري المميز والتصميم الحديث للمجوهرات في محلاته الجديدة»، فأثنت على «هذه المبادرة التي تجمع بين التراث والفن والحداثة».
وفي السجل الذهبي للمعرض كتبت سليمان: «هذا المكان يحمل شهادة جديدة على الحياة والتجدد، ومسيرة حضارة تأبى الا ان تكون عنواناً للذوق والرقي. الجمال يتجسد ها هنا فنّاً عريقاً، التصق بهوية شعبنا، فأضفى عليه فرادته وتميزه. فتحية من القلب الى الذين جمعوا التراث بالحداثة، وأصالة الماضي بالحاضر، لتظل بيروت مدينة الانفتاح والابداع».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق