مجتمع

«الصوت الثالث» تطلق مباراة «كيف تحافظ على السلام في لبنان؟»

خصص عدد من المدارس الرسمية والخاصة امس الإثنين «لحظة وعي» بمناسبة اليوم العالمي للسلام، بمبادرة من جمعية «الصوت الثالث لأجل لبنان» بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية، تمت فيه مناقشة هذا المفهوم، فيما تطلق الجمعية بالتعاون مع الوزارة مباراة بين تلامذة المدارس تحت عنوان «كيف تحافظ على السلام في لبنان؟»، يتم الإعلان عن الفائزين بها في عيد الإستقلال في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وأوضحت الجمعية في بيان أن هذا المشروع يهدف إلى «توعية الشباب حول أهمية إرساء أسس السلام في أوجهه المتعددة بغية التوصل إلى حوار وتواصل بناء يتيح تعزيز العيش المشترك».
يتم الإعلان عن الفائزين في المباراة يوم عيد الإستقلال
وشرحت الجمعية أن المباراة التي انطلقت امس في 21 أيلول (سبتمبر) «مفتوحة أمام جميع تلامذة المدارس الرسمية والخاصة في المراحل الدراسية الإبتدائية والتكميلية والثانوية»، مشيرة إلى أن في إمكان المشاركين في المباراة أن يعبّروا عن الفكرة من خلال نصّ أو رسم أو صورة أو إبتكار فني.
ودعت الراغبين في المشاركة إلى «تسليم النص أو الرسم أو الصورة إلى المسؤول عن المرحلة الدراسية في كلّ مدرسة ضمن مهلة أقصاها 17 تشرين الأول (اكتوبر)، على أن يجري الإختيار الأول بحسب المرحلة الدراسية وفي كلّ مدرسة بين 17 و31 تشرين الأول (اكتوبر)، ثم تُسلَّم الأعمال إلى وزارة التربية الوطنية».
وأشارت إلى أن لجنة تحكيم تتألّف من ممثّلي «الصوت الثالث من أجل لبنان» ووزارة التربية الوطنية، تتولى اختيار العملين الأفضلين أو الأعمال الثلاثة الأفضل من كلّ فئة، على أن تُعلّن النتائج في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) بمناسبة عيد الإستقلال.
تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة اعتمدت تاريخ 21 ايلول (سبتمبر) من كل سنة للاحتفال باليوم العالمي للسلام منذ العام 1981، وقد أطلق على اليوم العالمي هذه السنة شعار «شراكات للسلام: الكرامة للجميع».
وتحتفل جمعية «الصوت الثالث لأجل لبنان» بهذا اليوم منذ العام 2013، علماً أن هذه الجمعية المنبثقة من المجتمع المدني والمستقلة وغير الطائفية وغير السياسية، تناضل لتعزيز قِيَم المواطنة والحوار والحياد والسلام في المجتمع اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق