رئيسيسياسة عربية

جريحان في مواجهات مسلحة في القصر الرئاسي اليمني في عدن

جرح عنصران على الاقل من الحرس الرئاسي اليمني في اشتباك مسلح الثلاثاء في حرم القصر الرئاسي في مدينة عدن بجنوب البلاد، حسبما افاد مصدر عسكري.

واوضح المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه ان الاشتباك وقع بين عناصر من الحرس الرئاسي الذي يقوده العميد ناصر نجل الرئيس عبد ربه منصور هادي، وعناصر من «المقاومة الشعبية»، الاسم الذي يطلق على المجموعات المسلحة الموالية لهادي والتي تقاتل المتمردين الحوثيين، اثر قيام هؤلاء العناصر بالاحتجاج على تأخر صرف مستحقاتهم.
وافاد المصدر عن «اصابة اثنين من الحرس الرئاسي»، مضيفاً ان «استخدام الاسلحة توقف، الا ان الوضع لا يزال متشنجاً في قصر المعاشيق».
واوضح المصدر ان مقاتلتين تابعتين للتحالف العربي ضد الحوثيين منذ آذار (مارس)، حلقتا فوق القصر صباح الثلاثاء.
ويقع القصر في حي كريتر بعدن، وتضرر بشكل كبير جراء النزاع المستمر في البلاد بين القوات الموالية لهادي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة اخرى. واعادت الامارات العربية المتحدة، احدى ابرز دول التحالف، تأهيل القصر مؤخراً.
وكانت القوات الموالية لهادي استعادت في تموز (يوليو)، وبدعم جوي وبري من التحالف، السيطرة على عدن، ومن ثم تباعا على مجمل المحافظات الجنوبية. الا ان الوضع الامني في ثاني كبرى مدن البلاد لا يزال غير مستقر، اذ تشهد احياؤها انتشارا لجماعات مسلحة، بينها تنظيم القاعدة.
وعاد هادي الى عدن في ايلول (سبتمبر)، واقام فيها اياماً معدودة، قبل ان يدفعه الوضع الامني المتدهور للمغادرة الى الرياض حيث يقيم منذ آذار (مارس) الماضي. وكان الرئيس اليمني انتقل الى عدن واعلنها عاصمة موقتة للبلاد، بعد تقدم الحوثيين في مناطق واسعة من شمال البلاد، وسيطرتهم على صنعاء في ايلول (سبتمبر) 2014.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق