أبرز الأخباردوليات

البابا فرنسيس يخضع لعملية جراحية لتجنب إصابته بانسداد معوي

اعلن الفاتيكان ان البابا فرنسيس البالغ من العمر 86 عاماً أجرى فحوصات صباح الثلاثاء في مستشفى جيميلي في روما بعد شهرين من دخوله المستشفى بسبب التهاب رئوي.
وقال ماتيو بروني مدير المكتب الاعلامي للكرسي الرسولي في بيان أرسل قبيل الساعة 14،30 «هذا الصباح توجه البابا فرنسيس إلى مستشفى جيميلي للخضوع لفحوص طبية وعاد إلى الفاتيكان قبل الظهر».
صباحاً ذكرت وسائل إعلام إيطالية عدة أن البابا بقي لمدة أربعين دقيقة في مستشفى جيميلي قبل العودة إلى مقر إقامته في سانتا مارتا بالفاتيكان.
في نهاية آذار (مارس) تلقى الحبر الاعظم العلاج لثلاثة أيام في هذا المستشفى من التهاب في الجهاز التنفسي.
وكان الفاتيكان أعلن أن البابا يتوجه إلى المستشفى لإجراء فحوصات مقررة من قبل، قبل أن يقول انه يواجه صعوبة في التنفس ومن التهاب يستلزم علاجاً بالمضادات الحيوية.
وقال البابا فرنسيس قبل أسبوعين في مقابلة مع تلفزيون تيلموندو الناطق بالإسبانية إن «الالتهاب الرئوي» عولج «في الوقت المناسب». واضاف «لو انتظرنا بضع ساعات لكان الأمر أكثر خطورة».
وفي وقت لاحق أعلن الفاتيكان أن البابا فرانسيس سيخضع لعملية جراحية طارئة تحت التخدير العام بعد ظهر اليوم في روما لتجنب إصابته بانسداد معوي.
وقال مدير الإدارة الإعلامية للكرسي الرسولي ماتيو بروني في بيان، نقلته وكالة «فرانس برس»: «إن هذا التدخل الجراحي الذي أصبح ضروريًا بسبب تفاقم الأعراض التي يعاني منها البابا بحسب فريقه الطبي، سيؤدي إلى بقائه في المستشفى أياماً عدة».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق