طقسمتفرقات

«فرح» ما زالت مسيطرة على لبنان والحرارة غداً متدنية صباحاً والثلوج على 1100 متر

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً مع درجات حرارة صباحية متدنية وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة مع ثلوج خفيفة على ارتفاع 1100 متر ورياح ناشطة، ويتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: يستمر تأثير العاصفة «فرح» على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، ترافقها أمطار وثلوج غزيرة ورياح قطبية باردة تشتد سرعتها لحدود الـ90 كلم/س تبلغ ذروتها اليوم الاربعاء، ويخف تأثيرها نسبياً يوم غد الخميس وتعود لتشتد تدريجياً بدءاً من ظهر الجمعة.
تحذير: من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية وتشكل السيول وسلوك الطرق الجبلية.
معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من 11 الى 19 درجة.
الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تكون دون معدلاتها الموسمية بحدود 4 درجات، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل لحدود الـ 90 كلم/س، تزيد من خطر تطاير اللوحات الإعلانية وألواح الطاقة الشمسية ويرتفع معها موج البحر ليتخطى 4 أمتار. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر نهاراً وما دون في الداخل، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع تدني درجات الحرارة لتلامس حدود الـ 900 متر في الشمال والداخل. يحذر من تشكل السيول بدءاً من الظهر بسبب غزارة الأمطار، كما يرجى توخي الحذر خلال سلوك الطرق الجبلية خلال الليل وفجر الخميس بسبب تراكم الثلوج.
الخميس: غائم جزئياً مع درجات حرارة صباحية متدنية وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة مع ثلوج خفيفة على ارتفاع 1100 متر ورياح ناشطة، ويتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار.
الجمعة: غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات وتشكل الجليد في الداخل فجراً بسبب درجات الحرارة المتدنية، ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار، وتهطل أمطار متفرقة تشتد ليلاً مترافقة برياح ناشطة تصل سرعتها لحدود 50كم/س واحتمال حدوث برق ورعد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتصل الى الـ 1200 متر.
السبت: غائم إجمالاً مع ضباب على المرتفعات وأمطار غزيرة متفرقة نهاراً مع درجات حرارة متدنية تؤدي الى تساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع 1000متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية، كما تنشط الرياح لتصل لحدود الـ 60 كم/س خصوصاً شمال البلاد، تخف حدة الأمطار والثلوج ليلاً لتعود حدتها بدءاً من صباح الأحد.
– الحرارة على الساحل من 10 الى 14 درجة ، فوق الجبال من 3 الى 7 درجات، في الداخل من 1 الى 4 درجات.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعنها بين 20 و50 كم/س، تشتد أحياناً فتقارب 90 كم/س شمالاً.
– الانقشاع: سيء اجمالاً بسبب الضباب على المرتفعات وخلال فترة غزارة الأمطار والثلوج.
– الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 65 و95%.
– حال البحر: مائج الى هائج ( تتخطى الـ 4 أمتار)، حرارة سطح الماء: 19 درجة.
– الضغط الجوي: 754 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،35 – ساعة غروب الشمس: 17،09.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق