رئيسيسياسة عربية

مقتل ثمانية مدنيين بينهم طفل برصاص مسلحين في شمال سيناء

قتل ثمانية مدنيين بينهم طفل ليل الاربعاء الخميس برصاص مسلحين مجهولين في مدينة العريش في شمال سيناء حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية، فيما قتلت طفلة في حادث منفصل، حسب ما افادت مصادر امنية وطبية.
وقال مسؤول امني في شرطة العريش ان مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص سبعة رجال وطفلاً عمره اربع سنوات من البدو المرحلين من مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة.
وكانت السلطات المصرية رحلت الآلاف من سكان رفح بعدما شرعت في اقامة منطقة عازلة على الحدود لوقف عمليات التهريب ودخول الاسلحة بين قطاع غزة وسيناء.
ووقع الهجوم قرب مركز للشرطة في محافظة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.
ورجح المسؤول الامني ان يكون سبب الهجوم هو تعاون المدنيين مع قوات الامن.
واكد مسؤول طبي في مستشفى العريش حيث وصلت الجثث في وقت مبكر من صباح الخميس مقتل الاشخاص الثمانية بالرصاص.
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد، لكن جماعات جهادية تبنت مؤخراً اعدام اشخاص عدة في سيناء سواء بقطع الرؤوس او بالرصاص بعد ان اتهمتهم بالتجسس لصالح الجيش المصري واسرائيل.
وفي حادث منفصل، قتلت طفلة عمرها خمس سنوات واصيب والدها بجروح بالغة في قدمه اليسرى بعد ما انفجرت عبوة ناسفة في سيارتهما اثناء مرورهما بمركز للشرطة في مدينة العريش، حسب ما ذكر مصدر امني ومسؤول طبي في مستشفى العريش.
ومنطقة شمال سيناء معقل تنظيم «انصار بيت المقدس» الذي اعلن في تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 ولاءه لتنظيم الدولة الاسلامية واطلق على نفسه حينها اسم «ولاية سيناء».
وتشهد شمال سيناء مواجهات بين الجماعات الإسلامية المسلحة التي تستهدف قوات الأمن المصري، لكن المدنيين يقعون ضحية الكثير من هذه المواجهات.
وقتل مئات من عناصر الشرطة والجنود في الاشهر الاخيرة في هجمات وقعت اكثرها دموية في شمال سيناء.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق