رئيسيمتفرقات

هيلاري كلينتون تلقي خطباً ومحاضرات بـ 250 ألف دولار تحضيراً للسباق الرئاسي

ضمن التحضيرات للانتخابات الرئاسية الأميركية، تلقي وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون مجموعة من الخطب والمحاضرات المدفوعة الأجر في شتى أنحاء البلاد، في جولة تهدف إلى إبقائها تحت الأضواء تحضيراً للانتخابات الرئاسية المقبلة.
سيدفع أنصار سيدة اميركا الاولى 9600 دولار لحجز جناح راق للاستماع الى خطابها الذي ستلقيه قرب دنفر في حزيران (يونيو) المقبل ويشمل هذا السعر 26 مقعداً للضيوف وخمسة أماكن في موقف للسيارات.
ويتراوح السعر الاصلي لتذكرة حضور القاء كلينتون كلمتها في كولورادو ما بين 50 و200 دولار لكن شركات بيع التذاكر حجزت معظم المقاعد المتاحة وعددها 6500 مقعد مما فتح الباب امام سوق ثانية منتعشة.
والخطاب الذي تلقيه كلينتون هو واحد من بين اثنين يتم التسويق لهما تحت شعار «سلسلة محاضرات أبرز النساء في أميركا الشمالية» وهو برنامج متخصص في «الترفيه الثقافي» ترعاه شركة كندية.
وتلقي كلينتون هاتين المحاضرتين في اطار سلسلة غير معتادة من الانشطة العامة تقوم بها في مختلف المناطق الاميركية في جولة تبقيها تحت الأضواء حيث يعتقد على نطاق واسع انها ستخوض الانتخابات الرئاسية الاميركية المقبلة عام 2016 باسم الحزب الديمقراطي.
والقيام بجولات لالقاء خطب مدفوعة الاجر شيء شائع بين السياسيين المتقاعدين لجني الاموال. لكن الامر ينطوي على بعض المخاطرة بالنسبة الى كلينتون لانها تفكر في خوض الرئاسة وهو قرار أعلنت انها ستبت بشأنه اواخر العام الحالي او اوائل عام 2015.
وألقت كلينتون محاضرات أخرى للطلبة مجانية او بأجر محدود. ويرفض العاملون في مكتبها الكشف عن الثمن الذي تتقاضاه مقابل المحاضرة لكن عدداً من الوكلاء الذين يعملون مع شخصيات سياسية بارزة قدروا انها قد تحصل على 250 ألف دولار في المحاضرة.
وخلال الاشهر القليلة الماضية حصلت كلينتون على أجر مجز مقابل القاء محاضرات لصالح جماعات عديدة مما عرضها لبعض النقد من جماعات ليبرالية قالت ان علاقتها حميمة في وول ستريت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق