رئيسيسياسة عربية

عباس يدعو أجهزة الأمن الفلسطينية لإفشال المخططات الإسرائيلية وعدم الانجرار إلى العنف

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفلسطينيين وقادة الأجهزة الأمنية إلى «اليقظة والحذر وتفويت الفرصة على المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تصعيد الوضع وجره إلى مربع العنف». بينما تتواصل الاشتباكات العنيفة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، مع استمرار إغلاق البلدة القديمة أمام الفلسطينيين.

في بيان أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس الإثنين، دعا أعضاء المجلس العسكري وقادة الأجهزة الأمنية إلى «اليقظة والحذر وتفويت الفرصة على المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تصعيد الوضع وجره إلى مربع العنف».
وأصدر عباس تعليماته لقادة الأجهزة الامنية خلال اجتماع معهم مساء الإثنين دعاهم فيه أيضاً إلى «اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان حفظ الأمان للوطن والمواطنين».
وكانت الرئاسة الفلسطينية اتهمت إسرائيل بأنها «صاحبة المصلحة في جر الأمور نحو دائرة العنف للخروج من المأزق السياسي والعزلة الدولية».
ولم تتدخل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، خلال اليومين الماضيين، في منع المتظاهرين الفلسطينيين من الوصول إلى نقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي، خصوصاً في المناطق التي تقع تحت سيطرتها الأمنية.

«القبضة الحديدية» ضد هجمات الفلسطينيين
وكان الجيش الإسرائيلي قتل الإثنين طفلاً فلسطينياً (13 عاماً) قرب مدينة بيت لحم، هو الفلسطيني الثاني الذي يقتل في أقل من 24 ساعة، بينما تتواصل الاشتباكات العنيفة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، مع استمرار إغلاق البلدة القديمة أمام الفلسطينيين.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين أنه سيستخدم «القبضة الحديدية» ضد هجمات الفلسطينيين التي أدت إلى مقتل أربعة إسرائيليين خلال الأيام القليلة الماضية.
وأضاف نتانياهو في كلمة متلفزة «نحن لسنا مستعدين لمنح الحصانة لأي شخص أو أي مثير للشغب (…) أو أي إرهابي في أي مكان، ولذلك فلا حدود لتحركات قوات الأمن».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق