رئيسيسياسة عربية

مقتل 26 حوثياً في غارات للتحالف على معسكر شمال غرب اليمن

قتل 26 من المتمردين الحوثيين في غارات استهدفت الاحد معسكراً للتدريب في محافظة حجة في شمال غرب اليمن ونسبتها مصادر أمنية يمنية الى التحالف العسكري بقيادة السعودية، في وقت تواصلت المعارك في غرب البلد الفقير.
وأوضحت المصادر القريبة من المتمردين لوكالة فرانس برس ان مسؤول التدريب في المعسكر الواقع على بعد حوالى 75 كلم شمال غرب العاصمة صنعاء ويدعى عمار الجرب، قتل في هذه الغارات.
كما قصفت مقاتلات التحالف مخزناً للسلاح في المنطقة ذاتها يحتوي على صواريخ، بحسب المصادر ذاتها.
ويشهد اليمن نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول (سبتمبر) من العام نفسه.
والاثنين قُتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح على أيدي الحوثيين بعد أيام على انهيار التحالف معهم ما أدى الى اندلاع مواجهات دامية في صنعاء. كما قامت القوات الحكومية على اثر ذلك باطلاق حملة عسكرية عند الشريط الساحلي المطل على البحر الاحمر في غرب البلاد.
وتمكنت هذه القوات الخميس من السيطرة على مدينة الخوخة الواقعة بين المخا وهي مدينة استراتيجية تطل على البحر الأحمر تسيطر عليها القوات الحكومية، والحديدة الخاضعة لسيطرة المتمردين والتي تضم ميناء يشكل نقطة رئيسية لوصول المساعدات الانسانية.
وقالت مصادر في القوات الحكومية لفرانس برس ان معارك جديدة دارت الاحد عند اطراف بلدتي حيس (نحو 30 كلم شرق الخوخة) والتحيتا (نحو 40 كلم شمال الخوخة) الخاضعتين لسيطرة المتمردين في محاولة من القوات الحكومية لتحقيق تقدم اضافي.
وذكر سكان ان صاروخاً اطلق من مناطق سيطرة الحوثيين وسقط في حي سكني في الخوخة ادى الى مقتل طفلة واصابة خمسة مدنيين اخرين بجروح بينهم امرأة.
وقتل في اليمن اكثر من 8750 شخصاً منذ اذار (مارس) 2015، واصيب عشرات الاف المدنيين والمقاتلين بجروح، بينما غرق البلد الفقير بأزمة غذائية وصحية كبرى.
وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر دعت في بيان الخميس أطراف النزاع الى تجنب القتال في المناطق السكنية في المدن المطلة على البحر الاحمر، والتزام عدم استهدف المدنيين.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق