سياسة لبنانيةلبنانيات

حفل تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الايطالية في المنصوري

دل كول: حققت اهداف مهمتها في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان

اقيم حفل تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوات الامم المتحدة الموقتة في الجنوب في مقرها في المنصوري جنوب صور، بين العقيد باولو شيموني «الفوج الأول لخيالة نيتسا» المغادر والعقيد ماركو ليكاري الوافد، الفوج 66 المجوقل تريستي، في حضور القائد العام لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول، قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو لاغوريو، قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن إدكار لاوندوس، العقيد كمال الزين ممثلاً قائد قطاع جنوب الليطاني، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات محلية وعسكرية وضباط من اليونيفيل.
بعد عرض عسكري رمزي، سلم الجنرال دل كول راية الأمم المتحدة التي ترمز لنقل سلطة القيادة بصورة رسمية الى قائد الكتيبة الجديد ليكاري.

دل كول

وفي كلمة له توجه دل كول بالتحية والشكر للعقيد شيموني على «المثابرة والفعالية للوحدة الإيطالية في تحقيق أهداف مهمتها، خصوصاً في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان من ناحية وباء كورونا والأزمة الاقتصادية».
وذكر بيان للكتيبة الايطالية ITALBATT، انها منذ إنشائها نفذت ما مجموعه 8،395 نشاطاً عمالياً في منطقة مسؤولياتها وعلى طول الخط الأزرق، بالإضافة إلى 857 نشاطاً عملياً مشتركاً مع الجيش اللبناني كدورات تدريبية متخصصة (تدريب المشاة التخصصي – المهارات الأساسية والمتقدمة والتدريب المتخصص في حرب الجبال) شارك فيها 64 جندياً من الجيش اللبناني.
علاوة على ذلك، نفذت ITALBATT أنشطة دعم للسكان المحليين، من خلال مكتب التعاون المدني العسكري (CIMIC)، مع 78 حملة تبرعات من الحاجات الأساسية لصالح 19 بلدية تقع في منطقة عملياتها، بالإضافة إلى تطوير مشروعين للزراعة الاجتماعية المستدامة للمجتمعات الضعيفة.
وتضم فرقة العمل الإيطالية الوافدة ضباطاً وجنوداً من فوج 66 المجوقل «تريستي» من لواء «فريولي» وسرية من فوج «رماحي دي نوفارا» (الخامس) والكتيبة اللوجستية التابعة للفوج السادس وجميعهم سيواصلون تنفيذ المهام المطلوبة وفقاً للقرار 1701.
وقدم رئيس اتحاد بلديات قضاء صور للعقيد شيموني درعاً تقديرية لدوره في عملية السلام في جنوب لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق