طقسمتفرقات

الطقس غداً قليل الغيوم مع استقرار في درجات الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل بينما تبدأ بالارتفاع في الداخل و على الجبال ، كما يتشكل الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: طقس صيفي معتدل نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الاربعاء، حيث سنتأثر بكتل هوائية حارة مصدرها الخليج العربي.
(معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر آب بين 25 و33).
الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، ويتشكل الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.
الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل بينما تبدأ بالارتفاع في الداخل وعلى الجبال، كما يتشكل الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.
الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية ودون تعديل على الساحل، يتشكل ضباب محلي على المرتفعات. ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة في المناطق الداخلية، يتشكل ضباب محلي على المرتفعات. كما يحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
– الحرارة على الساحل من 25 الى 31 درجة، فوق الجبال من 15 الى 26 درجة، في الداخل من 15 الى 38 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.
– الانقشاع: جيد على الساحل يسوء احياناً على المرتفعات بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80%.
– حال البحر: منخفض الموج، حرارة سطح الماء: 30 درجة.
– الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،06 – ساعة غروب الشمس: 19،15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق