سياسة لبنانيةلبنانيات

خلاف الرؤساء يطوي نهائياً ملف تشكيل الحكومة

حرب البيانات التي اشتعلت بين الرؤساء وقد تحدثنا عنها امس يبدو انها اقفلت الى اجل غير مسمى ملف تشكيل حكومة انقاذ تنتشل البلد من الانهيار والشعب اللبناني من البؤس والفقر والجوع. فعلى الرغم من ان الرئيس نبيه بري قال في رده على بيان رئيس الجمهورية ان مبادرته لا تزال قائمة ومستمرة، اعتبر المراقبون الحياديون ان الحقيقة غير ذلك، وان المبادرة حتى ولو كانت النية باستمرارها صادقة هل يمكن ان يقبل بها فريق رئيس الجمهورية وقد بات يعتبر ان الرئيس بري لم يعد وسيطاً محايداً وقد تحول الى فريق؟
لن نتطرق الى من هو المخطىء ومن هو على حق. فهذا الامر يقرره الشعب اللبناني، وقد بات على اطلاع حتى على اصغر الامور، لانها تتعلق بحياته ومعيشته ومصيره، ولكننا نكرر القول لماذا لا يعمد المسؤولون، وبدل هذه الحملات العبثية التي لن توصل الى اي مكان، الى التلاقي والسير بحوار جدي بناء، بعيداً عن المهاترات والمصالح الشخصية حتى الوصول الى تفاهم ينقذ البلد؟ فالازمات التي يغرق فيها لبنان ليست مستعصية، ولو صفت النيات لامكن الوصول الى حلول لها. فلماذا لا يسلك المعنيون هذا الطريق وهل صحيح انهم لا يريدون انقاذ البلاد والعباد؟ لقد تحول المسؤولون الى موضوع شك بالنسبة الى المواطنين، لان التقاعس عن استنباط الحلول، ومفاتيحها كلها في ايديهم، لا يمكن الا ان يكون موضع تساؤل واستغراب.
اليوم البلد غارق في الاضراب الشامل الذي اعلنه الاتحاد العمالي العام، وهو موجه بالتحديد ضد كل الذين يعرقلون تشكيل الحكومة التي باتت بالنسبة الى البلد قضية مصير، فاذا استمر الوضع على ما هو عليه لانهار البلد كلياً وسقطت الدولة وسقط الشعب معها. هل يستيقظ الضمير امام هذه الكارثة التي تحل بنا جميعاً. وهل يتحرك المسؤولون ويتحملون مسؤولياتهم؟ نريد ان نصدق ولكن…
يحاول البعض التذاكي فيمارسون ادواراً مكشوفة لا يصدقها احد ذلك ان الناس كبيرهم وصغيرهم باتوا يعرفون مصدر عرقلة تشكيل الحكومة فاياكم والاستخفاف بعقول الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق