سياسة لبنانيةلبنانيات

غريو في اطلاق مشروع الابتكار في التعليم: فرنسا ملتزمة التعليم في لبنان

أطلقت السفارة الفرنسية والمعهد العالي للاعمال واتحاد Ed’Innov، مشروع الاتحاد للابتكار في التعليم في لبنان، في حضور سفيرة فرنسا آن غريو، المدير العام لوزارة التربية الدكتور فادي يرق، مدير المعهد ماكسين ديلوت وممثلين عن مؤسسات تربوية واكاديمية وشخصيات تربوية.
يذكر أن المشروع بدعم من السفارة الفرنسية في لبنان و ESA، وEd’Innov هو مجموعة تجمع بين الجهات الفاعلة في التعليم والابتكار التكنولوجي، اللبناني والفرنسي من أجل تقديم حلول مبتكرة للخدمة ولصالح جودة التعليم في لبنان، خصوصاً الناطقين بالفرنسية. وبالتالي، يطلب من القادة المؤسسيين والمعلمين والطلاب وأولياء أمور التلاميذ والباحثين والخبراء في التعليم الناطق بالفرنسية والناشرين ورجال الأعمال في التعليم الرقمي العمل معا لتطوير وصول الجميع إلى الحلول المبتكرة والمساهمة في تطوير القطاع الاقتصادي التعليم الرقمي في لبنان.

غريو

وذكرت غريو «التزام فرنسا بالتعليم في لبنان». ودعت إلى «تعبئة مشتركة لصالح ديناميكية المستقبل للحفاظ، بفضل الابتكار، على امتياز التعليم الناطق بالفرنسية في لبنان، مع تأكيد الطبيعة النموذجية لنظام التعليم الذي يستمد قوته من التعددية والتنوع، وقدرتها على لعب دور أساسي في تماسك الوطن».

ديلوت

بدوره، أكد ديلوت، أن «الإمكانات القوية لحاضنة Smart Esa التي دعمت حتى الآن نحو مئة شركة ناشئة لبنانية، وتنفتح بشكل متزايد على التعليم. إن الرهانات والتحديات هائلة، من الناحيتين التكنولوجية والتعليمية: سيعمل Ed’Innov كمركز جماعي «للبحث والتطوير» لخدمة التعليم في لبنان».

الاجتماعات المقبلة

يطلق Ed’Innov في أيلول المقبل، برنامج تسريع مدته أربعة أشهر لدعم الشركات اللبنانية التعليمية الرقمية الناشئة ضمن Smart ESA. سيتم تنظيم هاكاثون في تشرين الثاني (نوفمبر) حول «الابتكار المقت»”، استجابة للحاجة إلى حلول تعليمية سهلة المنال وغير مكلفة. ويختتم بمؤتمر دولي عن الابتكار في قطاع التعليم في بيروت عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق