أرقامارقام الأسبوع

النفط ينزل مع تنامي مخزونات أميركا وتفاؤل التجارة يحد من الخسائر

تراجع النفط يوم الأربعاء بعدما أظهر تقرير زيادة مفاجئة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، لكن التفاؤل حيال توقيع المرحلة الأولى من اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين حال دون هبوط أكبر للأسعار.
ونزلت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات ما يعادل 0.14 بالمئة إلى 64.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 0725 بتوقيت غرينتش، بينما فقدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 12 سنتاً ما يوازي 0.21 بالمئة إلى 58.29 دولار للبرميل.
وعكست خسائر يوم الأربعاء الاتجاه الصعودي للنفط على مدى اليومين السابقين، حيث ارتفع خام غرب تكساس 1.1 بالمئة حتى الثلاثاء وبرنت 1.4 بالمئة خلال الفترة عينها بفضل توقعات بأن الولايات المتحدة والصين، أكبر دولتين تستهلكان النفط في العالم، ستوقعان قريباً اتفاقاً أولياً سيكون بمثابة بداية النهاية للحرب التجارية المستمرة منذ 16 شهراً.
لكن بيانات معهد البترول الأميركي الصادرة في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء أظهرت أن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت بواقع 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 449.6 مليون مقارنة مع توقعات المحللين بهبوط 418 ألف برميل.
وقال بنجامين لو المحلل لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة إن التفاؤل حيال التجارة العالمية إلى جانب توقعات السوق بتمديد تخفيضات الإمدادات التي تطبقها أوبك وحلفاؤها دعماً أسعار النفط.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن واشنطن وبكين اقتربتا من الاتفاق على المرحلة الأولى من اتفاق تجاري بعدما وافق كبار المفاوضين من البلدين على مواصلة بحث القضايا المتبقية.
وسيقوم اجتماع مجموعة أوبك+ في السادس من كانون الأول (ديسمبر) بإعلان نهائي عن السياسة المستقبلية ومن المتوقع أن يتمخض الاجتماع عن تمديد التخفيضات ربما حتى حزيران (يونيو).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق