رياضة-عالم عربي

السعودية تستضيف أول دورة دولية لكرة المضرب في كانون الأول

أعلنت المملكة العربية السعودية الثلاثاء استضافتها أول دورة دولية لكرة المضرب في كانون الاول (ديسمبر المقبل، وتخصيص لها جوائز مالية بقيمة ثلاثة ملايين دولار (2،74 مليون يورو)، حيث من المقرر اقامتها في مدينة الدرعية، الواقعة على مشارف العاصمة الرياض.
وأعلن الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة، في بيان ان «استضافة دورة دولية عالمية في كرة المضرب للمرة الأولى هي لحظة هامة أخرى للمملكة».
وتأتي هذه الخطوة ضمن اطار خطة النهضة الرياضية في المملكة، وقبل استضافتها للمرة الاولى في تاريخها رالي دكار الصحراوي في كانون الثاني (يناير) 2020.
ويشارك في دورة كرة المضرب الاستعراضية التي تستمر ثلاثة ايام من 12 حتى 14 كانون الاول (ديسمبر)، ثمانية لاعبين من بينهم السويسري ستانيسلاف فافرينكا الفائز بثلاثة ألقاب في بطولات الغراند سلام، والروسي دانييل مدفيديف.
وستقام الدورة الاستعراضية في الدرعية التي تضم حي الطريف، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف العاصمة الرياض.
وتتحضر الدرعية في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) لكي تستقبل للعام الثاني توالياً الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا إي المخصصة للسيارات الكهربائية مئة بالمئة.
كما ستستضيف في 7 كانون الأول (ديسمبر) منازلة الثأر في الوزن الثقيل بين الملاكمين البريطاني أنتوني جوشوا ومنافسه الأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز، بعد ستة اشهر من الخسارة المفاجئة لجوشوا في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق