مجتمع

ريسيتال لـ 40 من ابناء شهداء الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي في مدينة ساليرنو الايطالية

نظمت مؤسسة الشهيد المقدم صبحي العاقوري امس مع فوج برسيلياري غريبالدي في الجيش الايطالي، وبالرعاية الخاصة لقائد القطاع الغربي السابق في اليونيفيل الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا وفي حضور الملحق العسكري في السفارة اللبنانية في روما العميد غسان فاضل، ريسيتالا في مدينة ساليرنو- جنوب ايطاليا، تضمن عروضا وأغاني دام اكثر من 4 ساعات بإدارة مديرة المورال فينوس كرم.
أربعون من ابناء شهداء الجيش وقوى الامن الداخلي قدموا اجمل الاغاني منها الوطنية واغاني الاوبرا باللغة الايطالية. فبعد النشيد الوطني اللبناني والايطالي، أحيت فرقة مؤسسة الشهيد من ابناء شهداء الجيش وقوى الامن الداخلي الرسيتال باللغتين العربية والايطالية.

العاقوري
ونوهت رئيسة الجمعية ليا العاقوري في كلمة خلال الحفل بعمل الكتيبة الايطالية لحفظ السلام في اليونيفيل «في سبيل إستتباب الأمن والإستقرار في المنطقة ومشاريع الخدمات في المجالات كافة التي تقدمها الكتيبة لفائدة السكان المحليين ومنها النشاطات الاجتماعية والانمائية والانسانية والثقافية والصحية».
وذكرت بالدعم الذي قدمه شخصياً الجنرال ابانيار لإنجاز فرقة الكورال، «دعم لم يتوقف»، مشيرة الى «استضافة الفوج لأبناء المؤسسة في هذا الحفل والرعاية الرائعة لهم من قبل المسؤولين في الجيش الايطالي».

ابانيارا
أما الجنرال ابانيارا فشكر الدكتور يوسف زاهر الذي عمل الى جانبه وكان سنداً له «لتحقيق عدد من المبادرات القيمة منها فرقة الكورال».

فاضل
واعتبر الملحق العسكري في السفارة اللبنانية الذي واكب زيارة ابناء شهداء الجيش وقوى الامن، الزيارة واستضافة ابناء المؤسسة «خطوة متقدمة في العلاقات بين الجيش الايطالي والجيش اللبناني وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين». وشكر الكتيبة الإيطالية على ما قدمته من مساعدات للبنان.

دزينغارو
وأوضحت العريف اول في فرقة غاريبالدي والتي ترافق الفرقة مارتا دزينغارو انها «المرة الاولى التي تشهد المدينة حدثاً من هذا النوع ينخرط فيه ايطاليون ولبنانيون يعملون سويا كجسم واحد». وقالت: «يا له من عمل يعبر عن محبة لا توصف».
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق