طقسمتفرقات

الطقس غداً قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة لتلامس معدلاتها الموسمية، وانخفاض تدريجي في نسبة الرطوبة ورياح ناشطة، لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
الحال العامة: طقس صيفي معتدل ورطب مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية حتى يوم غد، حيث من المتوقع ان ترتفع  تدريجياً لتتخطى معدلاتها الموسمية يوم الاربعاء .
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح  بين 24 و32 درجة  في بيروت.
الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب كثيف على المرتفعات دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، وتنخفض الحرارة بشكل خفيف على الجبال وفي الداخل، كما تنشط الرياح بين حين وآخر.
الثلاثاء: قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة لتلامس معدلاتها الموسمية، وانخفاض تدريجي في نسبة الرطوبة ورياح ناشطة، لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
الأربعاء: مشمس مع ارتفاع اضافي ملموس في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
الخميس: مشمس مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها على الجبال وفي الداخل مع بقاء نسبة الرطوبة منخفضة، مما يعزز خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
– الحرارة على الساحل من 25 الى 32 درجة، فوق الجبال من 18 الى 25 درجة، في الداخل من 16 الى 34 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، سرعتها بين 10 و35 كم/س.
– الانقشاع: جيد الى متوسط على الساحل، يسوء احياناً على المرتفعات بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%.
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.
– الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 5،35 – ساعة غروب الشمس: 19،51.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق