اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

«25» آديل يواصل تحطيم الارقام القياسية

يواصل الالبوم الجديد للمغنية البريطانية اديل تحطيم الارقام القياسية اذ اصبح اكثر الالبومات مبيعاً هذا العام في اميركا الشمالية بعدما حقق ايضاً افضل انطلاقة لمجموعة موسيقية في الولايات المتحدة وكندا.

فبعد بيع 2،8 مليون نسخة منه في خلال خمسة ايام في الولايات المتحدة، حقق البوم «25» الذي يضم من بين اغنياته «هيلو»، مبيعات بلغت 261 الف نسخة في كندا، وهما رقمان قياسيان بحسب بيان صادر عن شركة «نيلسن ميوزيك» الاربعاء.
وقالت المتحدثة باسم هذه الشركة المتخصصة في قطاع الموسيقى آنا لوينز لوكالة فرانس برس «هذا الامر غير مسبوق» منذ بدء الشركة عملها في مجال رصد مبيعات الاعمال الموسيقية سنة 1991.
هذه المبيعات بلغت مستويات قياسية دفعت بالشركة للمرة الاولى لنشر احصائيات يومية عن المبيعات في مرحلة اطلاق الالبوم بعدما كانت تكتفي بنشر المبيعات الاسبوعية لالبومات سابقة.
وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً لالبوم «نو سترينغز اتاشد» لفرقة أن سينك الصادر سنة 2000 والذي بيع منه 2،41 مليون نسخة في الاسبوع الاول لاطلاقه.
وقد نال البوم اديل الجديد منذ اسبوعه الاول في الاسواق والمتاجر الموسيقية الالكترونية لقب اكثر الالبومات مبيعا خلال سنة 2015.
وأشارت لوينز ايضاً الى ان المغنية البريطانية صاحبة الصوت القوي «سحقت تماماً تايلور» سويفت مع البومها الاخير «1989» الذي كان يعتبر اكثر الالبومات مبيعاً خلال العام مع 1،8 مليون نسخة.
وقد بيع 5،4 ملايين نسخة منذ اطلاق البوم «1989» العام الماضي بينها 1،3 مليون البوم خلال الاسبوع الاول وفق لوينز.
وتخطت اديل بفارق كبير المغني الكندي جاستن بيبر مع البومه الجديد «بوربوس» الذي حقق الرقم القياسي السابق لأفضل انطلاقة لهذا العام مع 552 الف نسخة مباعة «فقط» خلال الاسبوع الاول.
ويتعين الانتظار لمعرفة ما اذا كان البوم «25» سيحطم الرقم القياسي لاكثر الالبومات مبيعاً منذ بدء شركة «نيلسن ميوزيك» عملها والعائد لفرقة ميتاليكا في البومها الصادر سنة 1991 اذ بيع منه 16،2 مليون نسخة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق