الأسبوع الثقافيثقافة

«الكتاب بوابة المستقبل» شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2019

ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الجديدة هذا الأسبوع تحت شعار «الكتاب بوابة المستقبل» بمشاركة نحو 913 دار نشر ومؤسسة من 30 دولة.
وقال مدير المعرض عبدالله الكناني في مؤتمر صحفي يوم الأحد إن الافتتاح الرسمي سيكون يوم الأربعاء 13 آذار (مارس) بينما يفتح المعرض أبوابه للجمهور في اليوم التالي.
وعلى مدى 10 أيام يقدم المعرض المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض 500 ألف عنوان كتاب في شتى مجالات الفنون والآداب والمعرفة
وقال الكناني إن مملكة البحرين ستكون ضيف شرف المعرض، وتقدم 13 فعالية متنوعة تعبر عن ثقافتها وتراثها.
ويشمل البرنامج العام للمعرض 200 فعالية من بينها 62 ندوة ومحاضرة وأربع مسرحيات و18 فيلماً قصيراً، كما يتم تكريم مجموعة من السينمائيين السعوديين.
وسبق الكشف عن تفاصيل معرض الرياض الدولي للكتاب إعلان وزارة الإعلام نتيجة «جائزة الكتاب» لهذا العام والتي تبلغ قيمتها نصف مليون ريال.
وفاز بالجائزة في فرع الكتب الدينية والاجتماعية والقانونية كتاب «معرفة خطوط الأعلام في المخطوطات العربية» لمؤلفه محمد بن عبدالله السريع، وفي فرع الكتب التربوية والنفسية فاز كتاب «قيادة التدريس الاحترافي» للمؤلفين صالح النفيسة ومحمد النذير، وفي فرع الدراسات اللغوية والنقدية فاز كتاب «التفكير واللغة والتفاعل النفسي» لمؤلفه عبدالله بن محمد المفلح، وفي فرع السرد فازت رواية «”زهور فان غوخ» للكاتب مقبول العلوي.
وحصد حسن الصلهبي جائزة الشعر عن ديوانه «المخبوء في خد القناديل».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق