دولياتعالم

عشرة قتلى في زلزال عنيف ضرب وسط إيطاليا

قالت وسائل إعلام إيطالية إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا كما دمرت مبان إثر زلزال ضرب وسط إيطاليا اليوم الأربعاء بلغت قوة 6،2 درجة.

قال مسؤولون لمحطة (آر.آيه.آي) التلفزيونية الرسمية اليوم الأربعاء إن ستة أشخاص على الأقل يعتقد أنهم لاقوا حتفهم في الزلزال الذي هز وسط إيطاليا.
وقال رئيس بلدية بلدة أكومولي بوسط إيطاليا إن عددا من المباني تضرر بشدة بسبب الزلزال الذي بلغت قوته 6،2 درجة.
وقال ستيفانو بيتروتشي لمحطة (آر.آيه.آي) التلفزيونية «هناك أربعة أشخاص تحت الأنقاض لكنهم لا يظهرون أي مؤشر على الحياة». كما نقلت المحطة التلفزيونية عن الشرطة قولها إن شخصين لقيا حتفهما في قرية بيسكارا ديل ترونتو المجاورة.
وبلغت قوة الزلزال 6،2 درجات الذي ضرب وسط شبه الجزيرة الإيطالية عند نحو الساعة 3،30 (01،30 ت غ) وشعر به سكان روما، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.
وتم تسجيل مركز الزلزال على بعد 10 كم من بلدة نورتشا في منطقة أومبريا التي تبعد نحو 150 كيلومتراً من روما، وفق ما أوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية التي أصدرت بيانها بتنبيه باللون الأحمر للاشارة إلى أضرار محتملة للزلزال.
وأشارت شهادات نقلتها وسائل الإعلام الإيطالية إلى انهيار مبان في المنطقة التي ضربها الزلزال. وأكد مسؤول في الدفاع المدني لشبكة «راي نيوز 24» التلفزيونية، إن الزلزال أدى إلى تدمير مبان.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق