أرقامارقام الأسبوع

ارتفاع ارباح «سابك» السعودية بفضل زيادة في المبيعات

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» الاحد انها حققت زيادة في الارباح بنسبة 80 بالمئة في الربع الثاني من العام 2018 بدفع من ارتفاع الاسعار وزيادة المبيعات.
وأعلنت سابك، اكبر شركة من حيث القيمة السوقية في سوق الأسهم السعودية، في بيان ان ارباحها الصافية بلغت 1،79 مليار دولار (6،7 مليارات ريال) في الفصل الثاني من العام الحالي مقارنة بـ 0،99 مليار دولار (3،7 مليارات ريال) في الفترة نفسها من العام الماضي.
واورد بيان سابك ان الارباح الصافية للنصف الاول من العام 2018 ارتفعت بنسبة 36،5 بالمئة الى 3،25 مليارات دولار (12،2 مليار ريال) مقارنة بـ 2،37 مليار دولار (8،9 مليارات ريال) في الفترة نفسها من العام الماضي، بفضل زيادة بنسبة 20 بالمئة في المبيعات ونتائج ايجابية لعملية اعادة الهيكلة.
وتملك الحكومة السعودية 70 بالمئة من أسهم الشركة التي تأسست العام 1976. وبحسب موقعها الالكتروني، تدير «سابك» عملياتها في اكثر من 40 بلداً، ويعمل لديها اكثر من 40 الف موظف.
ودخلت شركة النفط الوطنية السعودية «ارامكو» في مفاوضات تمهيدية لشراء كامل حصة صندوق الاستثمارات العامة في سابك بهدف تنويع مصادرها الخاصة في صفقة تقدر قيمتها باكثر من 70 مليار دولار.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق