ارقام الأسبوع

هبوط الذهب مع تعافي الدولار والأسهم والبلاديوم يهوي

نزل الذهب يوم الثلاثاء مع تعافي الأسهم الاسيوية من أدنى مستوياتها في ثلاثة أعوام وصعود الدولار بعد خسائر فادحة في الجلسة السابقة أدت لتفاقم المخاوف بشأن مصير الاقتصاد الصيني.

وكان البلاديوم الأكثر تضرراً بين المعادن النفيسة وهوى أكثر من سبعة في المئة لينزل لأقل مستوى منذ عام 2010 إضافة إلى خسائر بلغت خمسة في المئة يوم الاثنين.
وتعافى عدد من الأسواق الآسيوية اقتداء بالتعاملات الآجلة على الأسهم الأميركية حتى مع استمرار خسائر البورصة الصينية وارتفع الدولار أمام سلة من العملات بعدما سجل أكبر هبوط منذ 2011.
وقال مايكل مكارثي كبير محللي السوق في سي.ام.سي ماركتس في سيدني «إذا استمر الحال خلال الجلسة الحالية قد يتلاشى الاقبال على شراء الذهب».
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0،5 في المئة إلى 1149 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0701 بتوقيت غرينتش. وأغلق الذهب على انخفاض طفيف يوم الاثنين بعد موجة صعود دامت خمسة أيام ليصل إلى 1168،40 دولار يوم الجمعة الماضي وهوأعلى مستوى منذ السابع من تموز (يوليو).
ونزل الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0،4 في المئة إلى 1148،50 دولار للأوقية.
وهوى البلاديوم في المعاملات الفورية إلى 528،50 دولار للأوقية وهو أقل مستوى منذ أيلول (سبتمبر) 2010 قبل أن يقلص خسائره مسجلاً 546،50 نقطة بانخفاص 4،3 في المئة.
ونزل البلاتين واحداً في المئة إلى 978 دولاراً للأوقية بينما استقرت الفضة عند 14،76 دولار.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق