موضة

الصينية «فوسون» تشتري غالبية اسهم دار الازياء الفرنسية لانفان

اشترت مجموعة «فوسون» الصينية غالبية اسهم دار«لانفان»، اعرق دور الازياء الفرنسية العاملة حاليا، والتي تواجه صعوبات مالية، بحسب ما اعلنت المجموعتان.
وقبل الصفقة كانت «لانفان» مملوكة لسيدة الاعمال المقيمة في تايوان شو لان شو-وانغ بنسبة 75 بالمئة والمتعهد الالماني رالف باتيل اللذين سيبقيان شريكين باسهم اقلية في لانفان، بحسب البيان الذي لم يكشف اي توضيحات.
وتمتلك «فوسون الصينية» في فرنسا كامل حصص مجموعة «كلوب ميد» منذ 2015.
وكانت صفقة «كلوب ميد» اثارت مجدداً الجدل حول استحواذ مجموعات صينية على الشركات الفرنسية الرائدة.
ومن بين الاستثمارات الصينية الكبرى في فرنسا في السنوات الاخيرة مطار تولوز-بلانياك (جنوب غرب) الذي يملك تجمع شركات صينية 49،9 بالمئة من حصصه، وشركة صناعة السيارات «بي اس آ» (بيجو وسيتروان) التي تعد مجموعة «دونغفنغ» من ابرز المساهمين فيها، يضاف الى ذلك حقول كروم العنب في بوردو واراض زراعية.
والجمعة الماضي طرح رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب اجراءات جديدة لحماية الشركات الفرنسية التي تكتسب اهمية استراتيجية، مؤكداً في المقابل رفض الحمائية.
وفي قطاع الموضة، تمتلك «فوسون» 25 بالمئة من العلامة التجارية «ايرو» منذ حزيران (يونيو) 2016.
ولا معلومات حول الاوضاع المالية لدار «لانفان»، لكن وبحسب التقرير المالي السنوي الاخير المقدم في كانون الاول/ديسمبر 2016 فان خسائر الدار بلغت 20,3 مليون يورو.
واسست الدار جان لانفان في 1889، وقد عادت المجموعة لتحقيق الارباح في 2007 لاول مرة منذ 35 عاماً. وتقدم الدار تصاميم مخصصة للنساء والرجال والاطفال واكسسوارات تشمل الاحذية والمنتجات الجلدية.

ا ف ب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق