سياسة لبنانية

باسيل تسلم من السفير السعودي دعوة الى اجتماع منظمة التعاون الاسلامي في السعودية

تسلم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل دعوة نقلها اليه السفير السعودي في لبنان وليد اليعقوب للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي يعقد في جدة في 21 كانون الثاني الجاري بشأن إطلاق الحوثيين صاروخاً باليستياً على مدينة الرياض.

سفير بريطانيا
والتقى الوزير باسيل سفير بريطانيا هيوغو شورتر الذي أعلن بعد اللقاء أن «البحث تناول المؤتمرات الدولية الثلاثة المقبلة لدعم استقرار وازدهار لبنان كون المملكة المتحدة هي من اكبر الداعمين للبنان في ما يخص المساهمة العسكرية الكبيرة والشراكة الامنية، واتطلع الى استكمال هذا التعاون في اطار قرارات مجلس الامن الدولي وقرارات مجموعة الدعم الدولية للبنان. وبالأخص فإن مؤتمر روما 2 هو فرصة لتثبيت اطار سياسي للتعاون بيننا لوضع إستراتيجية طويلة المدى للجيش اللبناني وأجهزة الامن الداخلي وتشجيع مانحين آخرين من اجل دعم لبنان».
أضاف: «تناولنا ايضاً الانتخابات النيابية المقبلة ومن الجيد أنني أتبلغ أن الأمور وضعت على السكة من اجل اجرائها في السادس من ايار كما هو مقرر. وبحثت مع الوزير باسيل بصفته رئيس التيار الوطني الحر مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية والرغبة في ان تكون ممثلة بشكل جيد على لوائح المرشحين. وهذا ما نحرص عليه».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق