دوليات

اليونان تحتاج الى 20 سنة للعودة الى مستويات ما قبل الازمة

اليونان تحتاج الى 10 سنوات على الاقل من اجل ان تعيد مستوى البطالة فيها الى دون العشرين في المئة. وتضيف دراسة نقلتها صحيفة كانتيميريني، عن اكبر نقابة عمالية في القطاع الخاص، ان اليونان تحتاج الى 20 سنة ام اكثر، لتعيد سوق العمل فيها الى مستويات، ما قبل الازمة، اي حوالي 10 في المئة مقابل 27 في المئة اليوم.
وسيئة، هي كذلك القوة الشرائية التي ستنخفض في السنة المقبلة، نسبة الى ثلاث سنوات خلت، تحت ضغط التخفيضات التي ادخلت على الاجور، وبلغت 41 مليار يورو، في السنوات الثلاث الاخيرة.
وفي الانتظار، يلاحظ ان هناك خطر حصول فجوة تتراوح بين 4 و4،5 مليار يورو، في خطة المساعدات المعتمدة حالياً بالنسبة الى اليونان، حسب رأي وزير المالية الالماني، ولفغانغ شويبل، في مداخلة امام لجنة الميزانية في البرلمان الالماني.
اكثر من ذلك قد تكون اليونان في حاجة الى مساعدات خارجية اكثر، بسبب وجود «امكانية واقعية» الا تستطيع الوصول الى اقنية اسواق اعادة تمويل الديون التقليدية، قبل نهاية سنة 2014، وجاء هذا التحذير في تقرير قدمه الى البرلمان الاوروبي وزير مالية هولندا، رئيس المجموعة الهولندية في البرلمان الاوروبي، بيرومين ديسلبلويم.
وكان الوزير الهولندي اشار في تقرير سابق، الى ان اليونان قد تحتاج الى خطة انقاذ ثالثة، ستجري دراستها في السنة المقبلة، كما في قرار لوزراء مالية الاتحاد الاوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق