أبرز الأخبارسياسة عربية

سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة

شن الطيران الاسرائيلي فجر الخميس غارات عدة استهدفت مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة، وذلك رداً على إطلاق صواريخ من غزة على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.
وقال مصدر أمني في غزة لوكالة فرانس برس ان «طائرات حربية إسرائيلية نفذت اكثر من عشر غارات جوية في ساعات الفجر الاولى استهدفت خلالها مواقع للمقاومة الفلسطينية أسفرت عن وقوع أضرار مادية كبيرة فيها وأضرار في عدد من منازل المواطنين المدنيين القريبة وإصابات بسيطة».
وتأتي هذه الغارات رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية مساء الاثنين.
وذكر شهود عيان ان مواقع عسكرية عدة تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس تعرضت للقصف، اذ تم استهداف مواقع «البحرية» بخمسة صواريخ و«بدر» قرب مخيم الشاطىء بثلاثة صوارخ و«قريش» في منطقة تل الهوا بثلاثة صواريخ و«أبو جراد» فى منطقة المغراقة جنوب غرب غزة ايضاً بثلاثة صواريخ.
كما تعرض موقع تابع للقسام في غرب دير البلح في جنوب قطاع غزة للقصف الجوي مرتين بسبعة صواريخ أسفرت عن أضرار.
وسقط صاروخ في منطقة غير مأهولة قرب بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع.
وأكد شهود ان موقعين لحماس والجهاد الاسلامي في خان يونس جنوب القطاع تعرضا للقصف الجوي.
ولاحقاً اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان ان القوات الجوية الاسرائيلية استهدفت الخميس ثلاث منشآت عسكرية تابعة لحماس في قطاع غزة تستخدم للتدريب ولتخزين الاسلحة، وذلك رداً على القذائف التي اطلقت من قطاع غزة باتجاه المناطق الاسرائيلية.
ومنذ قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل تشهد الاراضي الفلسطينية ومنها حدود القطاع الذي تحاصره اسرائيل منذ عشر سنوات توتراً ومواجهات بين متظاهرين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي أسفرت عن سقوط قتلى ومئات الجرحى الفلسطينيين.
وابلغت السلطات الإسرائيلية الفلسطينيين باغلاق معبري كرم ابو سالم التجاري وبيت حانون (ايريز) رداً على إطلاق صواريخ من غزة، وفق ما افاد به مصدر فلسطيني لفرانس برس.

ا ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق