طقسمتفرقات

الطقس غائم وماطر ورياح ناشطة مع انخفاض بالحرارة وثلوج على 2000م

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً الجمعة غائماً دون تعديل بدرجات الحرارة وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ورياح ناشطة يرتفع معها موج البحر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر وما فوق، تخف حدة الأمطار تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر حيث تنحسر مساء. وجاء في النشرة الاتي:
الحالة العامة:
منخفض جوي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس متقلب وماطر حتى مساء يوم الجمعة.
الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس:
غائم اجمالاً مع رياح ناشطة تشتد احياناً خصوصاً في المناطق الشمالية (75كلم/س) وتكون محملة بالغبار صباحا يرتفع معها موج البحر الى ال 2،5م وتنخفض الحرارة بشكل ملحوظ وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرقة تكون في بدايتها موحلة وتشتد أحياناً مع حدوث برق ورعد كما تتساقط ثلوج متقرقة اعتباراً من ارتفاع 2200 متر ليل الخميس/الجمعة.
الجمعة: غائم دون تعديل بدرجات الحرارة وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ورياح ناشطة يرتفع معها موج البحر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر وما فوق، تخف حدة الأمطار تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر حيث تنحسر مساء.
السبت: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات. ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات وتنخفض في المناطق الساحلية.
– درجات الحرارة على الساحل من 12 الى 23 درجة، فوق الجبال من 9 الى 16 درجة، في الارز من 4 الى 12 درجة، في الداخل من 8 الى 23 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية شرقية الى جنوبية غربية نهاراً، شمالية شرقية ليلاً سرعتها بين 15 و45 كلم/س وتشتد ليلاً فتقارب الـ 70 كلم/ساعة.
– الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا بسبب الغبار.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 30 و80%.
– حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج، حرارة سطح الماء 22 درجة.
– الضغط الجوي 755 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06:28 ساعة غروب الشمس:18:57.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق