أرقامارقام الأسبوع

اليورو يصعد لليوم الثالث بدعم تدفقات استثمارية

ارتفع اليورو للجلسة الثالثة على التوالي يوم الجمعة وسط تدفقات استثمارية دفعت العملة الموحدة للصعود فضلاً عن آفاق النمو المشرقة في المنطقة والتي جذبت المستثمرين رغم هبوط عوائد السندات.
وقال ريتشارد فالكينهول خبير العملات لدى إس.إي.بي في ستوكهولم «حتى في أسبوع تلقى فيه الدولار بعض الأنباء الإيجابية عن التقدم في الخطة الضريبية الأمريكية، وجد اليورو دعما على ما يبدو في بعض التدفقات الاستثمارية القوية».
وزادت العملة الأوروبية الموحدة 0،2 بالمئة إلى 1،926 دولار، متجهة لتسجيل ثالث مكاسبها اليومية على التوالي. وبلغ اليورو أعلى مستوياته في شهرين عند 1،19610 دولار يوم الاثنين.
ونمت التدفقات الاستثمارية على الأصول الأوروبية في وقت تحسنت فيه آفاق النمو بشكل ملحوظ. وأظهر استطلاع نشرت نتائجه الأسبوع الماضي أن نمو قطاع الأعمال يتسارع في الأسابيع الأخيرة من العام.
واستقر الدولار أمام العملة اليابانية يوم الجمعة ليفقد الزخم بعد صعوده لأعلى مستوى في عشرة أيام، مع استمرار ترقب السوق للتصويت على مشروع قانون ضريبي أمريكي.
وبلغ الدولار في أحدث المعاملات 112،550 ين، ليستقر دون تغيير يذكر خلال يوم الجمعة، بعدما قرر مجلس الشيوخ الأميركي عدم التصويت على مشروع القانون الضريبي مساء يوم الخميس لكنه سيواصل النقاش يوم الجمعة.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0،2 بالمئة إلى 92،84 لكنه يتجه لتحقيق بعض المكاسب الطفيفة على مدى الأسبوع الذي ابتعد فيه عن أدنى مستوياته في شهرين البالغ 92،469.
وزاد الجنيه الاسترليني قليلاً إلى 1،3534 دولار بعدما صعد 0،9 بالمئة في الأسواق الخارجية حين بلغ أعلى مستوياته في شهرين عند 1،3549 دولار. ويتجه الاسترليني لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف تشرين الأول (اكتوبر).

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق