صحة

مستشفيات انكلترا نحو حظر بيع الشوكولا «كبيرة الحجم»

أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في انكلترا عزمها حظر بيع شرائح الشوكولا «فائقة الحجم»، في متاجر ومقاصف المستشفيات.

وقال سيمون ستيفنز، الرئيس التنفيذي للهيئة، إن الحلويات وشرائح الشوكولا التي تباع في المستشفيات يجب أن تتضمن 250 سعرة حرارية بحد أقصى.
ووفقا لتلك الخطط، فإن معظم «عُلب الهدايا المقفلة» ستحظر، وستمنح المستشفيات دعماً مالياً إضافياً لتسهيل وتنفيذ هذا التغيير.
وستشهد تلك الخطط المقترحة أيضاً تعديل طرق إعداد الشطائر الجاهزة، التي تباع بالمستشفيات، بما يؤدي إلى تخفيض السعرات الحرارية فيها، إلى أقل من 400 سعرة حرارية.
ويجب أن تتضمن الشطائر والوجبات الجاهزة الفاتحة للشهية 5 غرامات من الدهون المشبعة، كحد أقصى لكل 100 غرام.

«وباء السمنة»
وفي نيسان (ابريل) الماضي، قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في انكلترا إنها ستحظر المشروبات السكرية في المستشفيات، إذا لم تقلل منافذ البيع هناك من الكميات التي تبيعها.
وقال سيمون ستيفنز، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في انكلترا، إن الهيئة «تكثف من جهودها» لمكافحة مشكلة، تتسبب في «وباء السمنة وداء السكري القابل للوقاية منه، وتسوس الأسنان وأمراض القلب والسرطان».
وأَضاف: «بدلاً من الوجبات الخفيفة المليئة بالسعرات الحرارية والسكريات، نرغب في أن نجعل الطعام الأكثر صحة خياراً سهلاً ومتاحاً، لأطقم العاملين بالمستشفيات والمرضى والزوار».
ويعد العاملون في هيئة الخدمات الصحية الوطنية مستهدفين، كجزء من هذه الخطة الرامية لمعالجة مسألة تناول الطعام غير الصحي، بمن فيهم هؤلاء الذين يعملون في نوبات العمل الليلية.
وتقول إدارة الصحة العامة في انكلترا إن المستشفيات عليها «دور مهم» في معالجة مشكلة السمنة، وليس فقط التعامل مع تداعياتها.

بي بي سي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق