أرقامارقام الأسبوع

ارتفاع اسعار النفط… والسبب تلميحات العراق

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعدما قال وزير النفط العراقي إن أوبك وغيرها من المنتجين يدرسون مد اتفاق خفض الإنتاج أو زيادة حجم الكميات المخفضة للحد من تخمة المعروض العالمي بينما أظهر تقرير زيادة أقل من المتوقع في المخزونات الأميركية.

وبحلول الساعة 0644 بتوقيت غرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 33 سنتاً بما يعادل 0،6 بالمئة إلى 49،78 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتاً أو 0،4 بالمئة إلى 55،37 دولار للبرميل.
وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي خلال مؤتمر للطاقة في الإمارات يوم الثلاثاء إنه بينما تدرس أوبك وغيرها من المنتجين الخيارات المتاحة التي تشمل مد اتفاق خفض الإنتاج لشهور أخرى فإن من السابق لأوانه تحديد ما سيجري بعد انتهاء الاتفاق في آذار (مارس).
وأضاف أن بعض المنتجين يرون أنه ينبغي مد الاتفاق لثلاثة أو أربعة أشهر أخرى بينما يرى آخرون أن المد ينبغي أن يكون حتى نهاية 2018 ويعتقد البعض ومنهم الإكوادور والعراق أن هناك حاجة للمزيد من الخفض في الإنتاج.
وقال معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام زادت 1،4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 15 أيلول (سبتمبر) إلى 470،3 مليون برميل مقابل توقعات لزيادتها 3،5 مليون برميل. وزادت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما بمقدار 422 ألف برميل.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق