اخبار النجومالاسبوع الفني

النجوم يتنافسون على حب السعودية في يومها الوطني87

تحتفل المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً يوم السبت 23 ايلول (سبتمبر) الجاري، بمناسبة اليوم الوطني الـ 87، وبهذه المناسبة، تقدم الهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للترفيه في السعودية،أضخم مهرجان وطني يحييه نخبة من ألمع نجوم الغناء في الوطن العربي، من تنظيم وادارة شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، تجتمع فيه حناجر احد عشر مطرباً من كبار النجوم، في حدث فني هو الأبرز والأكبر، يبدأ عند الساعة السابعة مساء ويستمر لما بعد الواحدة فجراً تقريباً، ليسعد الجمهور والحضور بقرابة 87 أغنية في اليوم الوطني السعودي الـ 87، وهي المناسبة التي ستقام في «عروس البحر الأحمر» مدينة جدة، وتحديداً في الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد العزيز الرياضية، ويتخللها عدا عن الفقرات الغنائية وما بها من اعمال وطنية، فعاليات متنوعة بين رقصات فلكلورية وعروض ترفيهية.
ولأن الشعر له مضمونه وتأثيره ومكانته، سيكون حاضراً في هذا الحدث من خلال قصائد تلهب الحماس الوطني لدى الجميع، ومشاركة خاصة للشاعرين السعوديين ياسر التويجري وجاسم الصحيّح.
 ويتوقع ان يحضر هذا الحفل الكبير جمهور غفير من مناطق المملكة كافة، لا سيما وان الدعوة عامة (الحضور مجاني)، علماً ان الطاقة الاستيعابية للصالة المغطاة في ملعب الجوهرة تصل الى نحو عشرة الاف مقعد.
وفي هذا الحفل، سيقدم نجوم المملكة والخليج معاً أغنية وطنية هي الأضخم رسمياً في تاريخ الفن السعودي، يجتمع فيها المطربون: «فنان العرب» محمد عبده، عبادي الجوهر، عبدالله الرويشد، رابح صقر، عبد المجيد عبدالله، راشد الماجد، ماجد المهندس، حسين الجسمي، أصيل أبو بكر، وليد الشامي وطلال سلامة. علماً ان هؤلاء المطربين سيغنون أيضاً منفردين بمصاحبة الفرقة الموسيقية للحفل، بقيادة المايسترو هاني فرحات.
وسيتم نقل هذا الحفل الوطني الكبير على الهواء مباشرة عبر قنوات عدة، من أبرزها: ««قنوات روتانا» و«التلفزيون السعودي» و«قناة وناسة»، ومحطات اخرى، حيث سيتولى المخرج أحمد الدوغجي مهمة اخراج الحفل تلفزيونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق