دولية

مرة أخرى… لا مواجهة بين نادال وفيدرر في نيويورك

هناك بعض الأشياء ليس مقدرا لها أن تحدث. فمنذ إجراء قرعة بطولة أميركا المفتوحة للتنس انصب الحديث عن مواجهة محتملة بين روجر فيدرر ورفائيل نادال للمرة الأولى على ملاعب فلاشينغ ميدوز.
 
وبدا أن هذا في طريقه للحدوث عندما فاز نادال على الروسي اندريه روبليف ليتأهل للدور قبل النهائي.
لكن مرة أخرى تحطمت آمال الجماهير في متابعة مواجهة بين اثنين من أعظم اللاعبين في نيويورك عندما خسر فيدرر أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو 7-5 و3-6 و7-6 و6-4 وهو أمر لم يتوقعه كثيرون.
وقال فيدرر «عندما خسرت المباراة لم أفكر في أن ذلك لن يحدث».
وتابع «بالتأكيد هذا أمر محزن لكن خوان مارتن يستحق التأهل. أشعر أنني لم يكن لدي فرصة لبلوغ الدور قبل النهائي وهو سيملك فرصة أفضل للفوز على نادال… الطريقة التي لعبت بها أو التي ألعب بها الآن ليست جيدة بشكل كاف للفوز بهذه البطولة. من الأفضل أنني خرجت وأن يحصل لاعب آخر على فرصة لتحقيق نتائج أفضل مني».
وكانت الجماهير تتطلع لهذه المواجهة ووصل سعر أقل تذكرة لمباراتي الدور قبل النهائي يوم الجمعة إلى 700 دولار على الموقع الرسمي عندما انطلقت المباراة.
ومع ضمان ديل بوترو مكانه في الدور قبل النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى منذ 2013 هبط السعر إلى 200 دولار.
وعندما نال ديل بوترو اللقب في 2009 فاز على نادال في الدور قبل النهائي ثم فيدرر ليحصد لقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى.
وبعد ثلاث جراحات في المعصم كاد أن يعتزل لكن بعد العودة إلى الدور قبل النهائي فهو يعتقد أنه يستطيع تكرار إنجازه الذي حققه في 2009.
وقال «لعبت ضد (نادال) في 2009 وأيضاً ضد روجر وأتمنى تكرار هذه النتيجة».
وتابع «نبدو أكبر سنا لكنه قدم موسماً رائعاً وهو المصنف الأول عالمياً لكن في ظل هذا الدعم الجماهيري الهائل يمكن أن يحدث أي شيء».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق