سياسة لبنانية

الحريري أبلغ باسيل ضرورة تقديم شكوى إلى مجلس الأمن عن الخروقات الاسرائيلية

أجرى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري صباح اليوم من مقر اقامته في موسكو اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية جبران باسيل وطلب منه تقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي ضد اسرائيل لقيامها بزرع اجهزة للتجسس في الاراضي اللبنانية وخرق الطيران الحربي الاسرائيلي المتواصل للاجواء اللبنانية وخصوصا قيام الطائرات الاسرائيلية بخرق جدار الصوت يوم امس فوق مدينة صيدا.

تقديم الشكوى
وفي وقت لاحق قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يوم الاثنين إن بلاده ستتقدم بشكوى إلى الأمم المتحدة ضد إسرائيل لانتهاكها المجال الجوي اللبناني وتسببها في أضرار نتيجة اختراق حاجز الصوت في جنوب البلاد.
وقالت مصادر أمنية لبنانية وسكان إن مقاتلات إسرائيلية حلقت على ارتفاع منخفض فوق مدينة صيدا بجنوب لبنان يوم الأحد فاخترقت حاجز الصوت مما تسبب في تحطيم نوافذ واهتزاز مبان للمرة الأولى منذ سنوات.
وقال باسيل في تغريدة على تويتر «بدأنا الإعداد لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل بسبب تحليق طيرانها المنخفض فوق عاصمة الجنوب صيدا وتسببه بأضرار مادية ومعنوية وسيادية».
وقال مكتب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن لبنان سيقدم شكواه ضد إسرائيل «لقيامها بزرع أجهزة للتجسس في الأراضي اللبنانية وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي المتواصل للأجواء اللبنانية».
ويقول الجيش اللبناني إن الطائرات الحربية الإسرائيلية تنتهك المجال الجوي اللبناني بانتظام لكنها نادراً ما تحلق على ارتفاع منخفض. ولم يصدر تعليق إسرائيلي على الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق