الأسبوع الثقافيمهرجان

مهرجانات البترون الدولية تطلق غداً مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطية

عرض 23 فيلماً قصيراً 13 منها اجنبية و10 افلام لبنانية بينها 3 افلام بترونية

أنهت لجنة مهرجانات البترون الدولية تحضيراتها لمهرجان الافلام القصيرة المتوسطية الذي سيطلق عند السابعة والنصف مساء غد الخميس في حي المغترب في القلعة القديمة برعاية وحضور وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري.

وتم تجهيز ساحة حي المغترب بين بيوته الاثرية القديمة بسينما في الهواء الطلق من كراس تعود لصالة سينما كانت تعمل في بداية الستينيات في طرابلس. وقامت لجنة المهرجانات بشراء الكراسي واعادت ترميمها وتأهيلها وتم تركيب شاشة عملاقة. وسيتخلل المهرجان الذي يستمر على مدى 4 ايام عرض افلام قصيرة اجنبية ولبنانية ليصار الى اختيار افضل فيلم اجنبي وافضل فيلم محلي في اختتام المهرجان مساء يوم الاحد المقبل.
وسيتم عرض 23 فيلماً قصيراً 13 منها اجنبية و10 افلام لبنانية من بينها 3 افلام بترونية الاول لجورج بربري والثاني لاسطفان خطار والثالث لأندرو جبرايل وكل هذه الافلام ستتبارى للحصول على جائزة ستمنح لأجمل فيلم اجنبي وجائزة لأجمل فيلم محلي بإشراف لجنة حكام تضم عضو لجنة المهرجانات المخرجة أنجي فارس جمال، المخرجة البلجيكية اوريلي لوسو والمخرج الايطالي السندرو زوبو.
وأكد رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض ان «كل الترتيبات انجزت بما فيها استقبال المخرجين والممثلين السينمائيين الاجانب القادمين من دول متوسطيةعدة». وقال: «سيكون لهذا الحدث أهمية كبرى ونتائج قيمة بحيث ستصبح مدينة البترون محطة لاستضافة هذا الحدث سنوياً وهي بذلك ستستقطب أشهر المخرجين والممثلين السينمائيين في العالم».

الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق