أرقامارقام الأسبوع

صعود النفط مع انخفاض المخزونات الأميركية

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الخميس بعدما أظهرت بيانات رسمية انخفاض مخزونات الخام الأميركية أكثر من المتوقع لكن بعض المحللين قالوا إن السوق تتحرك في نطاق ضيق في ظل معاملات هادئة.

وبحلول الساعة 0617 بتوقيت غرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتاً أو 0،3 بالمئة إلى 52،88 دولار للبرميل بعدما تراجع قليلاً في وقت سابق من الجلسة. وأغلق الخام مرتفعاً 1،1 بالمئة يوم الأربعاء بعد انخفاض استمر يومين.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 16 سنتاً أو 0،3 بالمئة إلى 49،72 دولار للبرميل بعد انخفاضه في وقت سابق من الجلسة. وزاد الخام 0،8 بالمئة في الجلسة السابقة.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام انخفضت في الأسبوع الماضي مع ارتفاع إنتاج المصافي إلى أعلى نسبة مئوية من الطاقة الإنتاجية في 12 عاماً.
وأظهرت البيانات الحكومية تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 6،5 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير لانخفاضها 2،7 مليون برميل.
وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الإنتاج بمقدار 1،8 مليون برميل يوميا في إطار اتفاق يمتد حتى آذار (مارس) عام 2018.
ودعم هذا الاتفاق الأسعار لكن انتعاش الإنتاج في ليبيا ونيجيريا عضوي أوبك المعفيين من اتفاق خفض الإنتاج عرقل تلك الجهود.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق