رئيسيسياسة عربية

مقتل خمسة رجال شرطة في هجوم قرب القاهرة

قتل خمسة عناصر شرطة مصريين في هجوم اليوم الجمعة على حاجز أمني في محافظة الجيزة جنوب القاهرة بحسب ما أعلن مسؤولون في الشرطة والتلفزيون الرسمي.

وأطلق المهاجمون النار على الحاجز في منطقة البدرشين الواقعة على بعد حوالي 20 كلم عن القاهرة حيث سبق ان استهدف مسلحون عناصر الشرطة عدة مرات.
ويأتي الهجوم في وقت أعلن كل من الجيش والشرطة أنهما يضيقان الخناق على مسلحين وجهاديين بعد سلسلة من الاعتداءات في وادي النيل وشبه جزيرة سيناء.
وعملت مصر جاهدة على القضاء على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المتمركزين في شبه جزيرة سيناء وغيرهم من المجموعات المسلحة الأصغر منذ أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي عام 2013 وشن حملة على أنصاره.
وقتل مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية 21 جندياً على الأقل في شمال سيناء في السابع من تموز (يوليو)، نفس اليوم الذي تبنى فيه عناصر من حركة «حسم» الاسلامية قتل ضابط في جهاز الأمن الوطني شمال القاهرة.
وأعلنت وزارة الداخلية بعد يوم على ذلك أنها قتلت 14 «إرهابياً» على صلة بتنظيم الدولة الاسلامية في هجوم على معسكر تدريبي لهم في محافظة الاسماعيلية شرق البلاد.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت الوزارة أن الشرطة قتلت ستة مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية في تبادل لإطلاق النار جنوب مصر.
وفيما استهدفت مجموعات أصغر مثل حسم في أغلب الأحيان رجال شرطة ومسؤولين حكوميين، نفذ تنظيم الدولة الإسلامية اعتداءات على سياح أجانب وأفراد الأقلية المسيحية القبطية.
وقتل عشرات المسيحيين في تفجيرات وعمليات إطلاق نار استهدفت كنائس منذ كانون الأول (ديسمبر) الماضي وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية.
ويوم الخميس، أعلنت كنائس مصرية تعليق بعذ أنشطتها مثل المؤتمرات والرحلات الدينية لمدة ثلاثة أسابيع جراء مخاوف أمنية.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق