الأسبوع الثقافيمهرجان

صيف دير القمر 2017… مهرجانات ومواعيد

تطلق مهرجانات دير القمر فعالياتها لصيف 2017  عبر برنامج حافل تفتتحه ليل السبت المقبل 15 تموز (يوليو) في سراي الامير يوسف مع الموسيقى الكلاسيكية في حفل يقدمه عازف البيانو هنري غريب ويشارك فيه السوبرانو نادين نصار  وعازف الكمان زاريه تشيرويان.

– في 21 تموز/يوليو، تطل اكسوفيل عبر نشاط مسرحي يهدف الى مخاطبة ضمير المجتمع وفكره وحثه على التفكير اكثر بذوي الاحتياجات الخاصة، عبر مسرحية «متلي متلك»، تأليف واخراج ربيع فريحة وتمثيل اولاد وشبيبة اكسوفيل، وتتضمن لوحات تمثيلية، غنائية وراقصة.
– 22 تموز/يوليو سيكون جمهور مهرجانات دير القمر على موعد مع رحلة موسيقية حول العام مع فرقة “Fantastix Entertainment” في ساحة داني شمعون.
– 23 تموز/يوليو، ستكون ساحة داني شمعون ايضاً على موعد مع سهرة فنية راقصة مع سلمى بويز، طوني عضيمي، باتريسيا قزي وفرقة «قرايبنا» من تنظيم جمعية تجار دير القمر.
– 30 تموز/يوليو ستفتح سراي الامير يوسف ابوابها لليلة اسبانية (بوهيمية) وشرقية مع ماكارديش ميكايليان وفرقته.
– 3 و7 آب /اغسطس، ينظم كشافة لبنان حفل كرمس Le Petit Prince
– 12 آب/اغسطس، محاضرة عن كتاب فؤاد عمون وتأثير الفلسفة الفينيقية في الفلسفة اليونانية، تلقيها الدكتورة نايلة ابي نادر في قصر الامير يوسف.
– 13 آب/اغسطس، سهرة فنية راقصة مع المطرب هاني العمر في ساحة داني شمعون.
– 19 آب/اغسطس، موعد مع نزهة في ازقة دير القمر القديمة يتخللها محطات فنية، تراثية وثقافية، يليها سهرة طربية مع فرقة الفرسان الاربعة من تنظيم جمعية سراج الدير.
– 26 آب/اغسطس، محطة ثانية مح "كونسير" موسيقي كلاسيكي يقدمه عازف البيانو هنري غريب والسوبرانو نادين نصار وعازف الباريتون فادي جانبار.
– 2 ايلول/سبتمبر سيكون الاولاد واهاليهم على موعد مع يوم لا ينتسى مع Kamikaze Inflatables.
– 3 ايلول/سبتمبر، موعد مع فن الرسم حيث سينتشر رسامون كبار مع عدتهم واعمالهم الفنية في احياء دير القمر القديمة.
– 10 ايلول/سبتمبر، ختام مسك مع عرض للسيارات الفاخرة في لبنان في ساحة داني شمعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق