رئيسيسياسة عربية

الجيش السوري يعلن سقوط ستة قتلى في الضربة الاميركية

«عدوان مدان يؤكد استمرار الاستراتيجية الأميركية الخاطئة ويقوض مكافحة الإرهاب»

اعلن الجيش السوري الجمعة في بيان عن سقوط ستة قتلى في الضربة الاميركية التي استهدفت فجرا قاعدة الشعيرات في وسط سوريا.

وتلا المتحدث باسم الجيش السوري بياناً نقله التلفزيون الرسمي قال فيه «اقدمت الولايات المتحدة الاميركية عند الساعة 03:42 فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف احدى قواعدنا الجوية فى المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ»، ما ادى الى «ارتقاء ستة شهداء وسقوط عدد من الجرحى واحداث اضرار مادية كبيرة».
ولم يحدد المتحدث ما اذا كان القتلى من المدنيين او العسكريين.
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد عن مقتل اربعة عسكريين في الضربة الاميركية.
واكد المتحدث العسكري ان «هذا العدوان الأميركي المدان يؤكد استمرار الاستراتيجية الأميركية الخاطئة ويقوض عملية مكافحة الإرهاب التي يقوم بها الجيش العربي السوري»، معتبراً انه «يجعل الولايات المتحدة الأميركية شريكاً لداعش والنصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية».
وأطلق الجيش الاميركي بأمر من الرئيس دونالد ترامب فجر الجمعة 59 صاروخاً موجهاً من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري «المرتبط ببرنامج» الاسلحة الكيميائية السوري و«المتصل مباشرة» بالاحداث «الرهيبة» التي حصلت صباح الثلاثاء في خان شيخون، بحسب ما ذكر مسؤول أميركي.
وأتت الضربة العسكرية الاميركية بعيد فشل مجلس الامن الدولي في الاتفاق على مشروع قرار رداً على «الهجوم الكيميائي» على خان شيخون الذي اودى بحياة 86 شخصاً بينهم 30 طفلاً.
ونفت الحكومة السورية قصف خان شيخون بمواد كيميائية. واكدت دمشق وحليفتها موسكو ان الطيران الحربي السوري استهدف صباح الثلاثاء مستودعاً للفصائل المعارضة يحتوي «مواد سامة».
واكد الجيش السوري ان «العدوان الأميركي مخالف لكل القوانين والأعراف الدولية ويسعى للتأثير على قدرات الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق