طقسمتفرقات

الطقس حار مع رطوبة مرتفعة تؤدي الى زيادة الشعور بالحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غداً غائماً جزئياً مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما تستقر على الساحل ولكن مع نسبة رطوبة مرتفعة نسبياً مما يؤدي الى زيادة الشعور بالحرارة. (تقارب الحرارة المحسوسة على الساحل: 40 درجة مئوية في حدها الاقصى). وجاء في النشرة الآتي:
– الحال العامة:
يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا بكتلة هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، تؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.
– الطقس المتوقع في لبنان غداً غائم جزئياً مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما تستقر على الساحل ولكن مع نسبة رطوبة مرتفعة نسبيا مما يؤدي الى زيادة الشعور بالحرارة. (تقارب الحرارة المحسوسة على الساحل: 40 درجة مئوية في حدها الاقصى)، أما السبت فيكون قليل الغيوم مع انخفاض نسبة الرطوبة واستمرار درجات الحرارة بالإرتفاع والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية. (تقارب الحرارة المحسوسة على الساحل: 44 درجة مئوية في حدها الاقصى).
– الحرارة على الساحل غدا من 24 إلى 34 درجة، فوق الجبال من 19 إلى 32 درجة، في الأرز من 13 إلى 25 درجة، وفي الداخل من 19 إلى 36 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية – غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.
– الإنقشاع: جيد على الساحل، متوسط على المرتفعات بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 55 و75%.
– البحر متوسط ارتفاع الموج حرارة سطح الماء 29 درجة مئوية.
– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 5،57، ساعة غروب الشمس: 19،27.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق