Life Styleمتفرقات

الأمن الشاغل الأول للسياح

أفاد بحث نشرته اليوم الأربعاء جامعة بورنموث ومحرك بحث ترافلزو للسياحة والسفر إن الأمن هو العامل الرئيسي لدى السياح عند اختيار المقاصد السياحية التي يزورونها لقضاء العطلات.

وقال ريتشارد سينغر الرئيس الأوروبي لموقع ترافلزو لرويترز «منذ ما حدث في تونس انتقلت السلامة والأمن إلى مرتبة أعلى في القائمة» مضيفاً أن الأمن أصبح الآن الشاغل الأول للسياح.
وانتقد محقق بريطاني في الأسبوع الماضي الترتيبات الأمنية في فندق تونسي قتل فيه 38 سائحاً على أيدي متشدد في عام 2015.
وقالت الدراسة إنها وجدت أن «السلامة الشخصية تهيمن على تفكير 97 بالمئة من جميع من شملتهم الدراسة عند اختيار مكان لقضاء العطلة وأن الأغلبية أكثر قلقاً بكثير الآن عما كانوا عليه في عام 2014».
وقال سينغر «قبل عامين كانت الأمور الأكثر أهمية عند اختيار مكان لقضاء عطلة ربما تتمحور حول الأسعار أو الطقس. لكنها الآن تتمثل فقط في السلامة والأمن» مضيفاً أن هناك حاجة لأن تكون التحذيرات بشأن السفر أسهل للفهم.
وقالت بعض عائلات ضحايا هجوم تونس إنهم كانوا سيغيرون خططهم إذا كانوا على وعي بالتحذيرات بخصوص السفر إلى هناك.
وأوصى التقرير المنشور يوم الأربعاء بإصدار مراجعة أمنية للفنادق والمعالم السياحية رغم أن سينغر قال إن صيغتها الدقيقة أمر تقرره صناعة السياحة.
وشمل المسح الذي أجراه موقع ترافلزو 6000 شخص في الصين والولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والهند وجنوب أفريقيا ومن المقرر عرض النتائج في مؤتمر عن السياحة في برلين.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق