الأسبوع الثقافي

لوحات فنية تحصد 113 مليون دولار في مزاد كريستيز في لندن

«حديقة جيفرني» لكلود مونيه درة اللوحات في المزاد بيعت مقابل 17 مليون دولار

حافظت دار كريستيز للمزادات على صدارة قافلة المزادات الدولية للأعمال الفنية ببيع لوحات من المدرسة الانطباعية ومن الفن الحديث مقابل 113 مليون دولار في مزاد امس الثلاثاء.

وكانت لوحة حديقة جيفرني لرائد المدرسة الانطباعية كلود مونيه درة اللوحات في المزاد وبيعت مقابل 17 مليون دولار.
وجاءت لوحة لرأس بابلو بيكاسو رسمت في عام 1969 في الترتيب التالي وبيعت مقابل سبعة ملايين دولار.
وقال جاي فينتسه مدير العمليات الدولية لكريستيز إن النتائج أظهرت أن أثرى الأثرياء لا يزالون حريصين على شراء اللوحات الفنية بعد أسبوعين من سلسلة من المبيعات في نيويورك في أيار (مايو) جلبت أكثر من ملياري دولار في كريستيز ومنافستها سوذبيز.

لوحة رأس بابلو بيكاسو رسمت عام 1969 وبيعت مقابل 7 ملايين دولار
ويبقى المشترون مجهولين في العادة لكن فينتسه قال إنهم من 32 دولة فيما تظل آسيا قوية بالإضافة إلى اهتمام من روسيا والولايات المتحدة.
وأبلغ فينتسه رويترز بعد المزاد الذي اقيم مساء الثلاثاء «رأينا إقبالاً أميركياً قوياً على الشراء في شباط (فبراير) (في لندن) وظهر ذلك مرة أخرى الليلة».
وتقيم سوذبيز مزاداً مسائياً مماثلاً لبيع لوحات فنية من المدرسة الإنطباعية ومن مدرسة الفن الحديث مساء اليوم الأربعاء.
وتأسست كريستيز في عام 1766 وهي مملوكة الآن لشركة آرتميس القابضة لقطب تجارة التجزئة الفرنسي فرانسوا بينو ووصل اجمالي مبيعاتها في المزادات العالمية والخاصة في عام 2014 الى 8،4 مليار دولار وهي أعلى إيرادات تحققها إلى الآن.
وسجلت كريستيز رقماً قياسياً جديداً في نيويورك في أيار (مايو) الماضي ببيعها لوحة بيكاسو «نساء الجزائر» مقابل 179،4 مليون دولار.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق