سياسة لبنانية

كاغ من الخارجية: بحثنا في الوضع المقلق في مخيم عين الحلوة

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل قبل ظهراليوم في مكتبه في الوزارة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ التي قالت: «الإجتماع مع الوزير باسيل كان بناء ومنتجاً وتحدثنا في التقرير المرتقب لمجلس الامن الدولي حول القرار 1701 الذي يلقي الضوء على التحديات والفرص للبنان. كما بحثنا في الوضع المقلق في مخيم عين الحلوة واهمية متابعة تقديم الخدمات من قبل منظمة الاونروا، واتفقنا ان نبقى على اتصال وثيق لمتابعة التطورات والتحديات التي تؤثر على لبنان، ولكن الأهم للبنان هو انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري».

سفير أوستراليا
واستقبل الوزير باسيل، سفير أوستراليا غلين مايلز الذي قال: «كان لي شرف لقاء الوزير باسيل حيث ناقشنا القضايا المتعلقة بدعم لبنان. وكنا قد أعلنا السنة الماضية عن دعمنا للبنان بمبلغ 220 مليون دولار أميركي على ثلاث سنوات دعماً له لما يتكبده نتيجة الصراع السوري. كما ناقشنا تقوية وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وستكون للوزير باسيل زيارة الى اوستراليا للقاء الجالية اللبنانية».

اليونيسيف
والتقى وزير الخارجية، ممثلة منظمة اليونيسف في لبنان تانيا شابويزا التي أعلنت «ان وفداً من المنظمة سيزور لبنان في منتصف آذار (مارس) لثلاثة ايام يلتقي خلالها رئيس الحكومة والوزراء المعنيين، وستكون لهم جولة في مناطق البقاع وطرابلس للاطلاع على كيفية عمل اليونيسيف ودعمها للأطفال».

سفراء
وبحث باسيل العلاقات الثنائية مع كل من سفيرة سيري لانكا لدى لبنان ويجيراتني مندس والقائم بأعمال سفارة هولندا لدى لبنان هان موريتس شابفيلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق