سينما

«غولدن غلوب»: «مونلايت» أفضل فيلم درامي.. وسبع جوائز لـ «لا لا لاند»

نال فيلم «مون لايت» لباري جينيكز مساء الأحد جائزة «غولدن غلوب» لأفضل فيلم درامي، فيما هيمن فيلم «لا لا لاند» لداميان شازيل على الحفل الذي أقيم في بيفرلي هيلز، إذ حصد ما مجموعه سبع جوائز، من بينها أفضل فيلم موسيقي/كوميدي.

ويروي «مونلايت» قصة رجل أسود مثلي جنسياً، يحاول أن يجد هويته ويحقق مكاناً له في حي صعب في ميامي الذي ترعرع فيه. وقد فاز متغلباً على «هاكسو ريدج» لميل غيبسون، و«هيل أور هاي ووتر» لديفيد ماكينزي، و«لايون» لغارث ديفيس، و«مانشستر باي ذي سي» لكينيث لونرغان.

«لالا لاند» حصة الاسد
أما «لالا لاند»، فهو فيلم استعراضي غنائي فاز بسبع جوائز، بينها أفضل ممثلة في فيلم موسيقي/كوميدي لإيما ستون، وأفضل ممثل في فيلم موسيقي/كوميدي لراين غوسلينغ، وأفضل إخراج وسيناريو لداميان شازيل، وأفضل موسيقى لجاستن هورفيتس، وأفضل أغنية، وفاز تالياً بكل الفئات التي كان مرشحاً لها.
ويروي الفيلم قصة عازف بيانو جاز مكافح يدعى سيباستيان يقع في حب ميا، وهي ممثلة طموحة في لوس أنجليس في العصر الحديث. ويحاول سيباستيان جذب اهتمام الناس من الشباب والكبار لموسيقى الجاز التقليدية، بينما تأمل ميا أن تنال فرصة عمل بالتمثيل، من خلال أحد الاختبارات التي أجرتها من أجل هذا الغرض في نهاية المطاف.

الفرنسية ايزابيل اوبير افضل ممثلة في فيلم درامي
وفازت الممثلة الفرنسية ايزابيل اوبير بجائزة غولدن غلوب افضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في امرأة تتعرض للاغتصاب في «إيل» لبول فيرهوفين.
وكانت الممثلة تتنافس مع آيمي ادامز (ارايفال) وجيسيكا تشاستاين (ميس سلون) وروث نيغا (لوفينغ) وناتالي بورتمان (جاكي).
وفاز فيلم «إيل» ايضاً بجائزة افضل فيلم اجنبي في حفل مساء الاحد.
وعند تسلمها الجائزة شكرت اوبير المخرح بحرارة «لانك تركتني اكون ما انا عليه».
وقالت للمصوتين على الجائزة، «شكراً لانكم جعلتموني افوز في فيلم فرنسي اخرجه هولندي، هنا في الولايات المتحدة».
واضافت «في هذه الصالة اشخاص من العالم باسره، من الصين من اميركا من اوروبا. لا تتوقعوا من السينما ان تقيم الجدران والحدود» في رسالة مباشرة الى الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الذي وعد ببناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.
وقد شاركت اوبير في اكثر من مئة فيلم وسبق لها ان فازت بجوائز لا تعد ولا تحصى في العالم لكن لم يسبق لها ان فازت بجائزة في الولايات المتحدة.

كايسي افليك افضل ممثل
وفاز كايسي افليك  بجائزة غولدن غلوب افضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في «مانشستر باي ذي سي» حاصلاً اخيراً على اعتراف هوليوود.
وفاز الممثل البالغ 41 وهو شقيق بن افليك، بالجائزة عن تأديته دور رجل معذب يحصل على حضانة ابن شقيقه بعد وفاة هذا الاخير.
هذا الفيلم القاتم والمؤثر من اخراج كينيث لونرغان نال استحساناً كبيراً ووفر لكايسي افليك الدور الذي كان ينتظره كاحد اهم ممثلي جيله بعدما بقي طويلاً عند اقدام الشهرة.
ولم يفز الفيلم بجائزة افضل فيلم درامي الذي كان مرشحاً له لكنه يعتبر من بين الاوفر حظاً في السباق الى جوائز اوسكار التي توزع في 26 شباط (فبراير) المقبل في لوس انجليس.
وفازت فيولا ديفيس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (فينسيز). وحصل آرون تايلور جونسون على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (نوكتورنال أنيمالز).
وفاز فيلم (زوتوبيا) بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة. وتدور قصة الفيلم الكارتوني عن أرنب ينضم إلى صفوف الشرطة.

ميريل ستريب تهاجم دونالد ترامب
وكانت أكثر اللحظات إثارة في الحفل أثناء تسلم الممثلة ميريل ستريب والتي تعد أكثر ممثلة تحظى بالإعجاب في جيلها، الجائزة السنوية عن مجمل الأعمال عندما قالت الممثلة الفائزة بثلاث جوائز أوسكار إن أكثر المواقف إثارة للشجون في 2016 «عندما قام الشخص الذي سعى للجلوس على أكثر المقاعد احتراما في بلدنا بتقليد مراسل معاق» في إشارة إلى دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب على الرغم من أنها لم تذكره بالإسم.
 وأضافت ستريب (67 عاماً) «لقد انفطر قلبي عندما شاهدته ولا يمكنني نسيانه لأن هذا لم يكن في فيلم بل في الحياة الواقعية».
وحصل المسلسل الدرامي (ذا كراون) على جائزة أفضل مسلسل خيال علمي، وفاز مسلسل (وست وورلد) بجائزة أفضل مسلسل درامي. وحصل مسلسل (أتلانتا) على جائزة أفضل مسلسل كوميدي.
وأقيم حفل توزيع جوائز النسخة الرابعة والسبعين من المسابقة، التي تنظمها رابطة الصحافة الأجنبية، في هوليوود في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا.

أ ف ب / رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق