مجتمع

انتخاب اماندا حنا ملكة جمال المغتربين في ضهور الشوير

أحيت ضهور الشوير، ضمن مهرجاناتها وعيد المغتربين 2017، وبالتعاون مع وزارة السياحة، حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في فندق القاصوف الكبير حيث توجت أماندا حنا (ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في السويد) ملكة جمال المغتربين اللبنانيين للعام 2017، وحلت ماريا لويزا سلوم (ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في البرازيل) وصيفة الاولى وناتالي مقدسي (ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في الولايات المتحدة الاميركية) وصيفة ثانية، وذلك في احتفال نظمته بلدية ضهور الشوير في حضور وزير السياحة اواديس كيدانيان ممثلاً بمستشاره سركيس مرديروسيان، مستشار رئيس الجمهورية للتعاون الدولي الوزير السابق الياس بو صعب، رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة الياس صوايا، الأمين العام للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وسام قزي، رئيس مجلس ادارة بنك بيروت الدكتور سليم صفير ممثلاً بالدكتور هيثم عون، ممثلي دول الاغتراب وشخصيات رسمية واعلامية واجتماعية وعدد من السفراء وحشد من المغتربين والمقيمين اللبنانيين.

صوايا
وألقى صوايا كلمة رحب فيها بالحضور، منوها بفندق «القاصوف الكبير» الذي شهد اول حفل انتخاب ملكة جمال لبنان في العام 1938 والمغتربين في العام 1962، مؤكداً ان «هذا الحفل بات محطة سنوية حضارية وثقافية تهدف للحفاظ على الروابط المتينة بين لبنان المقيم والمغترب»، مشيراً الى ان «المغتربين حاضرون دوماً لتمثيلنا في المحافل الدولية رافعين راية العلم والثقافة والحضارة والابداع»، لافتاً الى «اننا مصرون دوماً على دفع الاجيال المغتربة الى عدم التخلي عن وطنهم الام لبنان».

قزي
وشكر قزي في كلمة ألقاها بلدية الشوير وعين السنديانة ولجنة مهرجان المغتربين في ضهور الشوير على الحفل المميز، مؤكداً التعاون الدائم بين الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وبلدية الشوير وعين السنديانة.

الانتخاب
جرى التنافس بين 10 مشتركات من مختلف بلدان العالم، وبعد مرورهن على مراحل عدة امام اللجنة التحكيمية سلمت الملكة صوفيا انكليزيان التاج الى الملكة الجديدة حنا. كما نالت ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في فرنسا ستيفاني ليسير Miss Personality، وملكة جمال المغتربين اللبنانيين في الولايات المتحدة الاميركية ناتالي مقدسي MISS Photogenic، وملكة جمال المغتربين اللبنانيين في السويد أماندا حنا ملكة جمال الاناقة.
تألفت لجنة الحكم من كل من: رئيسة اللجنة وممثلة وزارة السياحة رئيسة دائرة الشباب والهيئات المحلية في وزارة السياحة بترا عبيد، الجراح التجميلي الدكتور نادر صعب، مستشارة رئيس بلدية برمانا ومديرة العلاقات العامة في نقابة الفنادق ناتالي ابو شقرا، ممثلة قزي هوليداي بولين سيوفي، مصممة الازياء جيزيل قساطلي، مدير موقع الـ MTV الالكتروني الاعلامي داني حداد، مدير فرع بنك بيروت – ضهور الشوير الدكتور هيثم عون، الامين العام للجامعة اللبنانية الثقافية وسام قزي، رئيس لجنة مهرجانات ضهور الشوير وعيد المغتربين وديع عبد الاحد.
وقد أحيا الفنان زياد برجي والتينور ميغيل باولو السهرة. وتميز الحفل بحضور مغتربين لبنانيين من انحاء العالم أتوا خصيصاً للمشاركة في هذا الحفل الذي يعتبر جسراً وطيداً بين المغتربين في اصقاع العالم ووطنهم الام لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق