رئيسيسياسة عربية

22 قتيلاً في معارك في تعز جنوب غرب اليمن

قتل 22 شخصاً على الاقل في معارك جديدة شهدتها الاطراف الشمالية لمدينة تعز في جنوب غرب اليمن بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين، بحسب ما اعلنت الثلاثاء مصادر عسكرية.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان المتمردين الحوثيين شنوا هجوماً على مواقع القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحققوا خلال الساعات الاولى من الهجوم تقدماً، غير ان القوات الحكومية سرعان ما استعادت مواقعها بعد وصول تعزيزات.
واشارت المصادر الى ان ثمانية من عناصر القوات الحكومية و14 من المتمردين قتلوا في المعارك التي دارت مساء الاثنين عند الاطراف الشمالية لمدينة تعز في جنوب غرب البلاد واستخدمت فيها انواع مختلفة من الاسلحة.
وتسيطر القوات الحكومية على تعز غير ان المتمردين الحوثيين المتحالفين مع المسلحين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح يحاصرون المدينة من ثلاث جهات.
وفي مواجهات اخرى، قتل ضابطان في القوات الحكومية وثلاثة متمردين مساء الاثنين في معارك شهدتها مدينة ميدي في محافظة حجة شمال اليمن، حسبما افاد مصدر عسكري فرانس برس.
ولقيت فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً حتفها في سقوط قذيفة هاون اطلقها المتمردون على منزل عائلتها في منطقة مريس في محافظة الضالع الجنوبية، وفقا للناشط في حقوق الانسان فواز المريسي.
منذ نحو 20 شهراً، يشهد اليمن نزاعاً مسلحاً اوقع اكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 الف جريح منذ تدخل التحالف العربي اواخر آذار (مارس) 2015 دعماً للرئيس المعترف به دولياً هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم، بحسب الامم المتحدة.
وتسبب النزاع بتدهور الاوضاع الانسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم اكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق