دولياترئيسي

الكرملين يصف الاتهامات الاميركية بالقرصنة بانها «وقحة الى ابعد حد»

اعتبر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بسكوف الجمعة ان اتهامات البيت الابيض لروسيا بالاخلال بمجرى الانتخابات الرئاسية الاميركية عبر القرصنة المعلوماتية هي اتهامات «وقحة».

وقال بيسكوف في ما يتعلق باتهام موسكو بالمسؤولية في هذه الاختراقات «في هذه المرحلة بات على (الاميركيين) اما التوقف عن التطرق الى هذا الموضوع او تقديم ادلة. والا فهذا يفوق الوقاحة»، وذلك في حديث مع الصحافيين على هامش زيارة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى طوكيو.
والخميس اتهم البيت الابيض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالضلوع المباشر في عمليات القرصنة المعلوماتية التي ربما اثرت على نتيجة الانتخابات الرئاسية وادت الى فوز دونالد ترامب، ودفعت بالرئيس الاميركي باراك اوباما الى القول انها لن تبقى بدون رد.
وكشفت وسائل اعلام اميركية عن قيام اشخاص مرتبطين بموسكو بتسليم موقع ويكيليكس رسائل الكترونية مقرصنة من حسابات جون بوديستا، المدير السابق لحملة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والحزب الديموقراطي.
من جهتها رفضت موسكو بشدة الاتهامات الموجهة لها تكراراً واعتبرت هذه الاتهامات بانها «مجانية» و«تفتقر الى المهنية» و«لا تدعمها اي معلومات او ادلة».
اما ترامب فالمح مجدداً الخميس الى «التحيز الحزبي» للبيت الابيض عبر اتهام بوتين بالوقوف وراء عمليات القرصنة المعلوماتية ضد منافسته الديموقراطية.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق