مجتمع

مهرجان «فوتوميد» يطلق مسابقة التصوير الفوتوغرافي

في إطار نسخته اللبنانية، ينظّم مهرجان «فوتوميد» في دورته الرابعة مسابقة للمصورين اللبنانيين المقيمين في لبنان حيث سيتسنّى للفائز عرض أعماله في مهرجان «فوتوميد» المقبل الذي سيقام في فرنسا في أيار (مايو) 2017. أمّا بالنسبة الى الفائز بالجائزة الثانية، فسيتم عرض أعماله في الفصل الثاني من عام 2017 داخل صالة عرض المعهد الثقافي الفرنسي في لبنان.

شروط المشاركة:
– تقديم ملف يتألف من 15 أو 20 صورة من أعمال المشارك على شكل PDF (ملاحظة: ينبغي الا يتخطّى حجم الملف  Mbs50)
– تقديم سيرة ذاتية
– يجب أن ترتبط جميع الصور بموضوع واحد يشكّل ملفاً متماسكاً.
– يتم إلغاء الملفات التي لا تستوفي هذا الشرط
– لا يمكن للفائزين بالدورات السابقة المشاركة بالمسابقة
خلال المهرجان تجتمع لجنة من كبار الشخصيات من عالم التصوير لتحديد الفائز، ومن أعضاء اللجنة: فيليب هولان (مؤسس «فوتوميد» بالشراكة)، غييوم دو سارد (المدير الفني لـ «فوتوميد» لبنان)، آلان فليشر (فنان ومدير Le Fresnoy).
تاريخ إنتهاء المدّة المحددة لإستقبال الطلبات: 13 كانون الثاني (يناير) 2017
البريد الإكتروني: audiovisuel.beyrouth@if-liban.com

شركاء المسابقة  
– المؤسسة الشريكة و منظمة مهرجان «فوتوميد» لبنان بالشراكة: مكتب وزارة السياحة اللبنانية في باريس
– المؤسسة العامة الشريكة: المعهد الثقافي الفرنسي في لبنان

«فوتوميد»
على مدى السنوات السبع الماضية، يسلط مهرجان «فوتوميد» (Photomed) الضوء على جمال منطقة البحر الأبيض المتوسط. إنطلاقاً من الشهادات الوثائقية مروراً بالتعبير الفنّي، يبقى التصوير الفوتوغرافي وسيلة للتدوين وفهم العالم من مختلف جوانبه. وبعيداً عمّا نواجهه من إضطرابات سياسية وإجتماعية ودينية، لا تزال منطقة البحر الأبيض المتوسّط نابضة بالحياة والحيوية تماماً كمهرجان «فوتوميد» الذي يجمع الفنانين والمصورين المشهورين بالإضافة إلى المواهب الصاعدة.
للسنة الرابعة على التوالي، يتم تنظيم مهرجان «فوتوميد» في بيروت وتتمحور هذه الدورة حول ثلاثة مواضيع: السينما، مدينة بيروت، والشعر من تحت الانقاض. وستكون فرصة لتكريم المصور الفرنسي الكبير الذي توفي مؤخراً: مارك ريبو.
كما ستعرض ضمن هذه الدورة أعمال مصورين عالميين ولبنانيين ونذكر: سيرجيو ستريزي، جوليو ريموندي، ريتشارد دوما، آلان فليشر، فيران فريكسا، نيك هانس، نيكول هرتزوغ-فيري، وسيم غزلاني، كريستين علوي، جورج عوده، لارا تابت، بلال طربيه، صور المخرجة دانيال عربيد، وكذلك أعمال تقدمها خمس صالات عرض لبنانية (غاليري أجيال، غاليري جانين ربيز، غاليري تانيت، The Alternative، و غاليري أليس مغبغب).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق