طقسمتفرقات

الطقس غداً عاصف والثلوج تلامس الـ 800 متر ليلا

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً ممطراً وعاصفاً صباحاً مع ارتفاع موج البحر لحدود (خمسة أمتار خصوصاً في الجنوب)، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج لتلامس 800 متر ليلاً، وتخف حدة العاصفة مساء. (نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية ليلاً وساعات الصباح الاولى ليوم الخميس). وجاء في النشرة الاتي:
– الحالة العامة:
SUZY منخفض جوي عاصف مصحوب بكتل هوائية باردة ورياح شديدة، أمطار غزيرة وثلوج، يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة.
– الطقس في لبنان:
– الثلاثاء:
غائم مع أمطار غزيرة أحياناً، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة (تقارب 100 كلم/س ليلاً خصوصاً في الشمال) يرتفع معها موج البحر لحدود (أربعة أمتار)، كما تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وتتدنى لـ 1300 متر ليل الثلاثاء/الأربعاء.
– الأربعاء: ممطر وعاصف صباحاً مع ارتفاع موج البحر لحدود (خمسة أمتار خصوصاً في الجنوب)، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج لتلامس 800 متر ليلاً، تخف حدة العاصفة مساء.(نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية ليلاً وساعات الصباح الاولى ليوم الخميس).
– الخميس: غائم جزئياً مع امطار خفيفة وثلوج متفرقة على 800 متر صباحاً تتخلله انفراجات واسعة ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تعود الامطار والثلوج ليلاً.
– الحرارة على الساحل من 11 الى 13 درجة، فوق الجبال من صفر الى 7 درجات، في الارز من -6 الى درجة تحت الصفر، في الداخل من 3 الى 8 درجات.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 20 و50 كلم/س، تشتد لتقارب 100 كلم/س خصوصاًً ليل الثلاثاء/الأربعاء.
– الإنقشاع متوسط، يسوء أحياناً.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و90%.
– حال البحر مائج الى هائج، حرارة سطح الماء 20 درجة.
– الضغط الجوي 753 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06:35 ساعة غروب الشمس: 16:30.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق