الأسبوع الثقافيمهرجان

«قدّاس المجد» يفتتح مهرجان «بيروت ترنّم»

ينطلق مهرجان بيروت ترنّم عند الثامنة من مساء الخميس في الأول من كانون الأول (ديسمبر) في كاتدرائية مار جرجس للموارنة في وسط بيروت، وسيفتتح المهرجان بأكبر أعمال روسيني وهو «قدّاس المجد» مع جوقتي الجامعة الأنطونيّة وجامعة سيّدة اللويزة وعدد من المنشدين المنفردين العالميين واللبنانيين بقيادة الاب توفيق معتوق.
وستتوج النسخة التاسعة من المهرجان بحضورالمونسينيور كارلوس ازيفيدو موفداً من المستشار الثقافي في الفاتيكان الكاردينال رافازي، وسيلقي كلمة موجهة من البابا فرنسيس للشعب اللبناني عموماً وجمهور بيروت ترنم خصوصاً خلال حفل الافتتاح المهرجان.
ويستضيف المهرجان هذه السنة مجموعة من العازفين العالميين البارزين كعازف التشيللو الروسي بوريس أندريانوف الحائز على جائزة Rostropovitch، وعازف البيانو ألكسندر غيندين الحائز جائزة Tchaikovsky.
ويقدم المهرجان عازف البيانو الكوري Seong Jin Cho وهو الحائز الجائزة الأولى في مسابقة Chopin International Competition 2015 والذي يجول حاليا في برنامج يقدمه في أهم صالات ومسارح العالم. كما يشارك المهرجان باليوبيل الخمسيني من خلال استضافة الرباعي الوتري kodaly احدى أعرق الرباعيات الوترية والرباعي الوتري Quatuor Modigliani أحد أشهر الرباعيات في العالم.
يستمر المهرجان حتى 23 كانون الاول (ديسمبر) مع 29 أمسية من الموسيقى الكلاسيكية والترانيم البيزنطية والتقليدية والجوقات المحلية البارزة. والدخول مجاني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق