رئيسيسياسة عربية

السلطة الفلسطينية تقدم مساعداتها لإسرائيل من أجل إخماد الحرائق

أعلنت السلطة الفلسطينية عزمها إرسال طواقم دفاع مدني وسيارات إطفاء لمساعدة إسرائيل على إخماد الحرائق الضخمة التي تشهدها، والتي دفعت بلدية حيفا لإجلاء عشرات آلاف الأشخاص من بيوتهم.

قالت السلطة الفلسطينية مساء الخميس، إنها ستساعد إسرائيل لإخماد الحرائق الضخمة المندلعة في الدولة العبرية، عبر إرسال طواقم دفاع مدني وسيارات إطفاء، حيث قال مدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار، في بيان مقتضب نشر عبر وكالة ( وفا) الرسمية «أن دولة فلسطين ستقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في مناطق عدة في إسرائيل».
وتابع نصار «أن المساعدة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات، حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العاملة في هذا المجال»، موضحاً أن طواقم الدفاع المدني «لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات».
وأكد «أن ذلك يأتي ضمن الرسالة الإنسانية التي يحملها جهاز الدفاع المدني، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المساعدة لدول مختلفة، مثلما حصل مع زلزال هاييتي عام 2010، وحريق الكرمل عام 2011».
وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد آردان قال في وقت سابق «وصلنا عرض للمساعدة من السلطة الفلسطينية، وسوف ندرسه، نحن نحتاح حالياً لطائرات وأمامنا بضعة أيام لإطفاء الحرائق».
وسبق أن تعاونت السلطة الفلسطينية وإسرائيل في مواجهة قضايا إنسانية، مثل محاربة انتشار إنفلونزا الطيور.
ويذكر أن بلدية حيفا أعلنت الخميس إجلاء عشرات آلاف الأشخاص من بيوتهم في المدينة، بعد أن وصلت حرائق إلى الغابات المجاورة إلى أطراف المدينة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق